بفعل بالونات حارقة

عشرات الحرائق في غلاف غزة والجيش يرد بالقصف

الأحد 24 يونيو 2018 06:56 م بتوقيت القدس المحتلة

عشرات الحرائق في غلاف غزة والجيش يرد بالقصف

ذكرت "القناة 14" العبرية مساء الأحد، أن أكثر من 20 حريقاً اندلعت منذ الصباح، في البلدات الصهيونية بـ"غلاف غزة" بفعل طائرات ورقية وبالونات حارقة أطلقت من القطاع، وذلك على الرغم من نشر الجيش منظومة الـ"كهروضوئية"، على طول السياج الأمني مع القطاع، بهدف مواجهة ظاهرة الطائرات والبالونات الحارقة.

وحسب الإعلام العبري، فإن حريقاً اندلع في أحراش غابة "شوكداه" شرق مستوطنة "بئيري" شرق المحافظة الوسطى بفعل بالون حارق أطلق من القطاع، فيما اندلع حريق آخر قرب مستوطنة "نير عام"، وحريق آخر في مستوطنة "بئيري" شرق مخيم البريج وسط القطاع بفعل بالونات حارقة.

وبعد ظهر اليوم اندلعت 3 حرائق في حقول زراعية شرق المحافظة الوسطى، فيما بلغ عن اندلاع حريق كبير في الأحراش في مستوطنة "كيسوفيم" جنوب القطاع بفعل طائرة ورقية حارقة أطلقت من غزة.

فيما ذكر "موقع حدشوت"، اندلاع حريق قرب محطة الحافلات المركزية في مدينة نتيفوت التي تبعد عن غزة 20 كيلو، بفعل بالون حارق انطلق من غزة.

وعلق مراسل القناة 10  "ألموج بوكر" على البالونات الحارقة بالقول: "​الطائرات الورقية كابوس يلاحق سكان الغلاف، الحرائق في كل مكان، "بئيرى ونيرعام نتيفوت وشوبا وكيسوفيم وقائمه أخرى تطول، استدعاءات متكررة لطواقم وفرق الإطفاء التي تعمل مع الشرطة والمتطوعين على مدار الساعة حتى لا يصاب أحد".

وردا على الحرائق، قصفت مدفعية الاحتلال بعد عصر اليوم، نقطة رصد للمقاومة شرقي مخيم البريج وسط القطاع، حسبما أفادت وسائل الإعلام العبرية.

وأطلقت طائرات حربية صهيونية بدون طيار صاروخين على أرض زراعية ودراجة نارية شرقي مخيم البريج، دون أن يبلغ عن إصابات.