حماس ترحب بنتائج تصويت الجمعية العامة لصالح الفلسطينيين

الخميس 14 يونيو 2018 03:06 م بتوقيت القدس المحتلة

حماس ترحب بنتائج تصويت الجمعية العامة لصالح الفلسطينيين

رحبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الخميس بنتائج تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح الشعب الفلسطيني، ورفضها تمرير التعديلات الأمريكية التي تنص على إدانة الحركة.

واعتبرت الحركة في بيان لها أن هذه النتائج مهمة لانتصارها للحق الفلسطيني، من خلال تعرض الفلسطيني للعزلة، التي تصر أمريكا على تبنيها والتغطية والتبرير المستمر لجرائم الاحتلال الإسرائيلي".

ونبهت حماس إلى أن هذا القرار يعزز الموقف الفلسطيني على المستوى الرسمي والدولي الذي قدم أدلة على مدار عقود أكد فيها أن دولة الاحتلال تمارس إرهاب الدولة المنظم ضد الشعب الفلسطيني والمتظاهرين السلميين.

وأكدت أن الحماية الحقيقية للشعب الفلسطيني يكمن في زوال الاحتلال عن أرض فلسطين، ومحاكمة قيادته على كل جرائمهم التي ارتكبوها بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وصوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأغلبية على مشروع قرار لصالح توفير الحماية للشعب الفلسطيني، فيما فشلت الولايات المتحدة الأميركية بتمرير مشروع معدل على المشروع المقدم من الجزائر وتركيا، برفض 78 دولة مشروع القرار الأميركي.

ويدين القرار الاستخدام المفرط للقوة من قبل سلطات الاحتلال ضد المدنيين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية المحتلة وخاصة في قطاع غزة، ويطالب الأمين العام أنطونيو غوتيريش بأن يوصي بإنشاء آلية دولية لحمايتهم.