12 بغلاف غزة وحريق "تل أبيب" الكبير لم تتضح أسبابه

حرائق بفلسطين المحتلة بفعل طائرات وبالونات حارقة

الأحد 10 يونيو 2018 10:18 م بتوقيت القدس المحتلة

حرائق بفلسطين المحتلة بفعل طائرات وبالونات حارقة

قناة الأقصى - فلسطين

اندلعت اليوم الأحد 12حريق في الأحراش المحيطة بالمواقع العسكرية الصهيونية في "غلاف غزة"، بفعل طائرات ورقية وبالونات حارقة أطلقت من القطاع، فيما اندلع حريق كبير في أحراش موقع صهيوني جنوب شرق "تل أبيب" وسط فلسطين المحتلة عام 1948.

وأفاد مراسلنا باندلاع النيران في حقول كيبوتس "كيسوفيم" شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بفعل طائرة ورقية حارقة، وامتدادها إلى مزارع "البقر" الصهيونة المحاذية.

وأشار إلى اندلاع حريق داخل الأراضي المحتلة شرق مخيم المغازي، وثلاثة حرائق أخرى شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، وحريق آخر في أحراش موقع "الكاميرا" شرق بلدة جحر الديك جنوب مدينة غزة بفعل طائرات ورقية.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن 4 حرائق إندلعت في كيبوتس" بئيري ونير عام وناحل عوز" شرق قطاع غزة.

وذكر مراسلنا في الضفة الغربية المحتلة أن حريقًا كبيرًا اندلع في أحراش موقع "آدم" شرقي مدينة الرملة المحتلة.

وأفاد بأن الاحتلال استدعى طائراته لإخماد الحريق المشتعل في الأحراش، مشيرًا إلى أن الدخان وصل إلى القرى والبلدات الفلسطينية غرب مدينة رام الله.

ووفق مواطنين فإن طائرات الاحتلال تحاول إخماد النيران قبل ساعتين توقيت كتابة الخبر (5:20 م).

وحوّل الشبان الطائرات الورقية إلى أداة مقاومة تستنفر الاحتلال بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة، ثم إشعالها بالنار وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية إسرائيلية.

ونجح الشبان مؤخرًا بإحراق آلاف الدونمات المزروعة للمستوطنين في مستوطنات "غلاف غزة" بواسطة تلك الطائرات ردًا على "مجازر" قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلمييِّن.