الساعة 9 ونصف مساءً في رام الله

الضفة تقول كلمتها .. (#ارفعوا_العقوبات) عن غزة

الأحد 10 يونيو 2018 11:57 ص بتوقيت القدس المحتلة

الضفة تقول كلمتها .. (#ارفعوا_العقوبات) عن غزة

قناة الأقصى - القدس عاصمة فلسطين

دعا ناشطون في الضفة الغربية المحتلة اليوم الأحد، إلى أوسع مشاركة جماهيرية في التظاهرة والحملة المطالبة برفع العقوبات المفروضة من السلطة على سكان قطاع غزة، والعمل على مساندتهم وتعزيز صمودهم لا معاقبتهم.

وفي بيان نُشر على الإنترنت، دعا الناشطون للوقفة الكبيرة على دوار المنارة برام الله وسط الضفة، اليوم الأحد الساعة التاسعة والنصف مساءً، لمطالبة الرئيس عباس وكل الجهات المسؤولة بإلغاء الإجراءات العقابية المفروضة على أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وقال منظمو الحملة في البيان إنهم يهدفون إلى الضغط من أجل رفع العقوبات المفروضة كليًا على أبناء شعبنا الفلسطينيّ في غزّة دون أي تأخير أو تأجيل.

وأكدوا أنه لا يمكن لأي خلاف سياسي أن يكون مبررا لقطع رواتب أو التعامل مع الموظفين أو تمويل البنى التحتية كرهائن في عملية "الاقتتال السياسي"، وفق وصف البيان.

ونشر العشرات من النشطاء والصحفيين والحقوقيين مقاطع فيديو تدعو رئيس السلطة محمود عباس لوقف إجراءاته العقابية والانتقامية ضد أهل قطاع غزة فورا.

وأضاف البيان: "نؤكد على وحدة المصير السياسيّ بين الضفّة وغزّة والأراضيّ المحتلة عام 1948 والشتات، وأن هذه الحملة ما هي إلّا جزء من مسيرة الشعب الفلسطينيّ لاستعادة وحدته الوطنيّة المبنيّة على أساس كفاحيّ تحرّري من الاستعمار".

وطالت الإجراءات العقابية التي يفرضها عباس، قطاع الصحة، والكهرباء، ورواتب الموظفين، والمستلزمات والمصاريف التشغيلية، كما أدت لوقف أعداد كبيرة من التحويلات الطبية وحرمان المرضى والجرحى من الخروج من غزة وتلقى العلاج اللازم.

وناشد الناشطون جميع رواد مواقع التواصل الاجتماعي للمشاركة الواسعة في حملات النشر والتغريد على وسم #ارفعوا_العقوبات، والنزول للميدان اليوم لإيصال صوتهم وأن الضفة وغزة وكل فلسطين جسد واحد ومصير واحد.