دعوات لمشاركة واسعة في جمعة "من غزة إلى حيفا"

الجمعة 01 يونيو 2018 03:34 ص بتوقيت القدس المحتلة

دعوات لمشاركة واسعة في جمعة "من غزة إلى حيفا"

قناة الأقصى - غزة

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الحاشدة في مسيرات الجمعة تحت عنوان "من غزة إلى حيفا.. وحدة دم ومصير مشترك"، ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار المستمرة منذ نحو شهرين.

وجاءت الدعوات للمسيرات في هذه الجمعة، تأكيدا على وحدة الشعب الفلسطيني ووحدة أهدافه، مع استمرار تظاهرات وغضب أهلنا في حيفا المحتلة، والتي اعتدى الاحتلال على أبناءها المشاركين في مسيرة نصرة لغزة قبل أكثر من أسبوع.

ومن المقرر أن تشهد مدينة حيفا في الداخل الفلسطيني المحتل مظاهرة نصرة وغضب تضامنًا مع غزة بدعوة من الحراك الشبابي "اغضب مع غزة"، وذلك الساعة التاسعة مساءً في مفرق الشهيد باسل الأعرج في جادة الكرمل.

ويوم الجمعة الموافق 18 مايو الجاري، شارك العشرات من الناشطين السياسيين في مظاهرة نصرة غزة والتنديد بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال في القطاع يوم الإثنين 14/5، بالتزامن مع افتتاح السفارة الأميركية في القدس المحتلة.

وطالب المشاركون في المظاهرة برفع الحصار عن قطاع غزة وإنهاء الاحتلال، مناصرة لنضال الغزيين وفعاليات مسيرة العودة، وتنديدا بمجازر الاحتلال الدموية بحق المتظاهرين السلميين، وقد اعتدت قوات الاحتلال على المشاركين واعتقلت عددا منهم.

ويستمر أبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان وخاصة في قطاع غزة، المشاركة في مسيرة العودة وكسر الحصار، والتي بدأت فعالياتها منذ 30 مارس الماضي، للمطالبة بحق عودة اللاجئين ولإنهاء الحصار الظالم عن غزة.

وحاول الاحتلال، بشتى السبل إرهاب اللاجئين الذين يشاركون بالمسيرة والتخييم على الحدود في قطاع غزة، إلّا أن الآلاف يتواجدون يوميا، وقد أقيمت عشرات الخيام للتواجد المستمر على مقربة من الأراضي المحتلة.