دعا السلطة للتحرك العاجل

حنيني: التمدد الاستيطاني غير المسبوق بالضفة يتماشى مع "صفقة القرن"

الخميس 24 مايو 2018 07:34 م بتوقيت القدس المحتلة

حنيني: التمدد الاستيطاني غير المسبوق بالضفة يتماشى مع "صفقة القرن"

قناة الأقصى

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عبد الحكيم حنيني أن التمدد الاستيطاني غير المسبوق في أراضي الضفة الغربية والقدس يعزز مخططات الاحتلال في إحلال واقع استيطاني جديد في الضفة الغربية تمهيدا لضمها وإلغاء أي سيادة فلسطينية عليها يأتي تماشيا مع ما يسمى صفقة القرن.

وقال حنيني إن الاحتلال بات يصدّق بين الفينة والأخرى على آلاف الوحدات الاستيطانية غير آبه بوجود طرف فلسطيني يمكن أن يقف في وجه.

ودعا السلطة الفلسطينية إلى تحرك عاجل ووقف كل العلاقات مع الاحتلال على الأصعدة كافة، والتوجه الفوري لإنجاز المصالحة الفلسطينية حتى نتمكن من الوقوف في وجه المخاطر المحيطة بالقضية.

وأشار إلى أن الاحتلال يستغل حالة الضعف والهوان التي تمر بها الحالة الفلسطينية والعربية الرسمية لفرض وقائع جديدة على الأرض، وهو ما يستوجب منا كفلسطينيين التوحد للوقوف في وجه المشاريع الاستيطانية والتصفوية للقضية الفلسطينية".

ودعا القيادي في حماس جميع الفصائل الفلسطينية إلى الوقوف صفا واحدا إزاء انتهاكات الاحتلال الخطيرة، المتمثلة بالتوسع الاستيطاني واقتحامات الأقصى المستمرة من قبل المستوطنين، فضلا عن الاعتداءات المتواصلة على المواطنين وممتلكاتهم في الضفة الغربية.