استعدادات للمشاركة بـ"جمعة الوفاء للشهداء والجرحى"

الجمعة 18 مايو 2018 11:08 ص بتوقيت القدس المحتلة

استعدادات للمشاركة بـ"جمعة الوفاء للشهداء والجرحى"

يستعد آلاف الفلسطينيين في كافة محافظات الوطن للمشاركة في مسيرات جماهيرية غاضبة في جمعة "الوفاء للشهداء والجرحى"، الذين ارتقوا خلال مسيرات العودة الكبرى على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وتأتي هذه المسيرات الشعبية استجابة لدعوات أطلقتها الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة، والقوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي الخميس، أن الفعاليات ستبدأ بعد صلاة العصر مباشرة في الميادين تجاه مخيمات العودة الخمسة، مؤكدةً استمرار المسيرات حتى نيل الحقوق المشروعة وكسر الحصار.

وقالت إن مسيرات العودة والتي تحمل طابعها السلمي الشعبي، تحتاج من كل العالم تقديم الإسناد والدعم بكافة أشكاله، فلا يعقل أن يبقى هذا الاحتلال جاثماً فوق الأرض ويمارس أبشع أنواع الإرهاب والحصار ضد المدنيين العزل أمام مرأى ومسمع العالم، وفي ظل صمت عربي مطبق.

وطالبت أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجدهم المشاركة الواسعة كما في قطاع غزة، تأكيداً على وحدة الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

من جهتها، طالبت القوى في بيان صحفي، الشباب الفلسطيني للتوجه لجميع نقاط التماس مع العدو والالتحام مع جنوده ومستوطنيه في كل نقطة ممكنة في كل البلدات والمدن الفلسطينية، وذلك انتقاما لدماء شهداء غزة الذين ارتقوا في أحداث ذكرى النكبة.

وكانت حركة "حماس" في الضفة الغربية دعت الجماهير للمشاركة في فعاليات غد الجمعة والتوجه لنقاط التماس مع الاحتلال والالتحام معه في كل الأماكن.

وشددت الحركة على أن مواصلة الحراك "من شأنه أن يحمي قضيتنا من الضياع، ويجعلها على سلم أولويات العالم".

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة دموية بحق المتظاهرين السلميين على الحدود الشرقية لقطاع غزة يوم الاثنين الماضي، راح ضحيتها 63 شهيدًا، فيما أصيب نحو 3000 آخرين.

كما شهدت عدّة مناطق في الضفة الغربية المحتلّة الأسبوع الماضي مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال ، احتجاجًا على نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلّة، وإحياء لذكرى النكبة.