الإضراب يعم الأراضي الفلسطينية حدادا على شهداء مليونية العودة

الثلاثاء 15 مايو 2018 10:16 ص بتوقيت القدس المحتلة

الإضراب يعم الأراضي الفلسطينية حدادا على شهداء مليونية العودة

عم الإضراب العام، اليوم الثلاثاء، الأراضي الفلسطينية حدادا على أروح الشهداء في قطاع غزة أمس الإثنين، والذين ارتقوا خلال مليونية العودة التي انطلقت في ذكرى النكبة.

وشل الإضراب كافة مناحي الحياة في الضفة المحتلة وقطاع غزة، حيث أغلقت المؤسسات الحكومية والجامعات والبنوك أبوابها وأعلنت نقابات أصحاب المركبات العمومية عن تعطيل العمل اليوم.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية في الضفة، قد دعت أمس الإثنين، لإضراب شامل في كافة مناحي الحياة، حدادا على أرواح شهداء غزة.

ومن المقرر أن تنطلق اليوم الثلاثاء، مسيرات وفعاليات احتجاجية بمناطق مختلفة بالضفة، في ظل دعوات شبابية واسعة في قرى وبلدات غرب رام الله للمشاركة في مخيم العودة عند خط التماس ببلدة بدرس رفضا لافتتاح السفارة الأمريكية في القدس وإحياءً لذكرى النكبة السبعين، واستنكارا للجريمة التي ارتكبها الاحتلال أمس في غزة.

ودعت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة، للمشاركة اليوم في فعاليات ذكرى النكبة ووفاء لشهداء العودة في غزة، على حاجز بيت إيل ظهر اليوم مع إطلاق صافرة الحداد.

واستشهد 59 مواطنا من بينهم 7 أطفال وامرأة وأصيب نحو 2500 آخرين، باعتداءات قوات الاحتلال على مسيرات العودة في قطاع غزة، والتي تزامنت مع يوم نقل السفارة الأمريكية في "تل أبيب" إلى مدينة القدس المحتلة، والذكرى الـ 70 للنكبة الفلسطينية.