الثوم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان

السبت 12 مايو 2018 05:52 ص بتوقيت القدس المحتلة

الثوم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان

قناة الأقصى

كشفت نتائج دراسة حديثة في جامعة نوتنجهام في بريطانيا عن فوائد الثوم الصحية المذهلة ، حيث يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني، حيث أجرى الباحثون مراجعة الأدبيات المحيطة بـ الثوم وفوائده ، لأن الدراسات حول فوائده كانت غير متناسقة.

وأرجع العلماء تلك الفوائد إلى مجموعة كبيرة من المركبات في الثوم خاصة الكبريت، حيث يتم تحرير مستويات مختلفة من المركبات من خلال تقطيع الثوم، لكن مازال العلماء في حيرة حول الطريقة الأفضل لتناوله وأي طريقة هي الأكثر صحة.

يذكر أن الثوم هو عضو في عائلة نبات الأليوم التي تقوم بامتصاص السلفات من التربة، ووجد الباحثون في وقت سابق أنه في بعض الأحيان يكون لاستهلاك الثوم تأثير بيولوجي، وفي أحيانا أخرى لا يفعل شيئا.

كما وجد الباحثون أن الثوم له تأثير كبير على خفض ضغط الدم في التجارب السريرية، كما أنه يحتوي على العديد من المركبات القوية ذات الخصائص المضادة للسرطان، خاصة المشتقات التي تحتوي على ألسيل سلفيد.

وبالرغم من أن تأثير الثوم على السكر في الدم غير معروف، لكن أحد النظريات التي ذكرها الباحثون أن مركبات الثوم قد تؤثر على الغاز في الجسم، وهي عملية تلعب دورا مهما في تشوير الخلايا، وقد ربطت دراسات حديثة بين الاثنين.

 حيث توجد مستويات متغيرة من الجزيئات الغازية في العديد من الأمراض، مما يعني أن الثوم لديه القدرة على الحماية ضدها، وإن كان ذلك لا يعني أن الثوم له تأثير سحري على كل الأمراض، ولكن على الأقل له بعض الفوائد المهمة.

المصدر : وكالات