تواصل الااشتباكات العنيفة

تقرير: استشهاد 40 لاجئا منذ بدء الحملة على مخيم اليرموك

الأربعاء 09 مايو 2018 10:48 ص بتوقيت القدس المحتلة

تقرير: استشهاد 40 لاجئا منذ بدء الحملة على مخيم اليرموك

قناة الأقصى - دمشق

كشفت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية أنها وثقت استشهاد (40) لاجئاً فلسطينياً منذ بدء العملية العسكرية التي شنّها الجيش السوري على مخيم اليرموك والمنطقة الجنوبية لدمشق، وحتى يوم 8 مايو 2018.

وأشارت المجموعة إلى أن من بين الضحايا (40) يوجد (16) مدنياً فلسطينياً قضوا و24 عسكري بينهم (10) من فتح الانتفاضة، و(2) من حركة فلسطين حرة، وعنصر من القيادة العامة، ومقاتل فلسطيني من مرتبات الفرقة العاشرة في جيش النظام السوري، وثلاث عناصر من جيش التحرير الفلسطيني، ومقاتل من عناصر هيئة تحرير الشام، و(5) عناصر لم يعرف انتماءاتهم.

في السياق، يشهد حي الحجر الأسود المجاور لمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق اندلاع اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري ومجموعات داعش وذلك بالتزامن مع غارات جوية تستهدف مخيم اليرموك وحي الحجر الأسود.

وبحسب مصادر فإن الجيش السوري استطاع خلال الساعات الماضية توسيع أماكن سيطرته في أحياء الحجر الأسود، معلنا اقترابه من المقرات الرئيسة للتنظيم في ذلك الحي، وفي ذات الوقت تمكن الجيش من توسيع المنطقة التي تفصل مخيم اليرموك وبعض أحياء حي الحجر الأسود عن باقي مناطق "داعش"، مما يضيق الخناق على التنظيم.

يذكر أن الجيش السوري كان قد بدأ منذ 19 إبريل عملية عسكرية عنيفة استهدفت أحياء جنوب دمشق بما فيها مخيم اليرموك مما تسبب بقضاء 40 لاجئاً فلسطينياً على الأقل بالإضافة إلى دمار هائل في منازل المدنيين داخل اليرموك.