وسط دعوات يهودية لاقتحامه بذكرى احتلال القدس..

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

الثلاثاء 08 مايو 2018 02:40 م بتوقيت القدس المحتلة

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين برفقة مخابرات الاحتلال، اليوم الثلاثاء المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة بحراسات مشددة من قوات الاحتلال.

وذكرت مصادر مقدسية في القدس عن أحد حراس المسجد أن عددا من المستوطنين أدوا طقوسا وحركات تلمودية في منطقة "باب الرحمة" بالمسجد المبارك.

في السياق، شرعت ما تسمى بـ"منظمات" الهيكل المزعوم بالتغريد على هاشتاغ تحت مسمى "ألفان في يوم القدس"، والذى يُعنى بتكثيف الاقتحامات حتى يصل العدد الأدنى إلى ألفي مستوطن مقتحم للمسجد الأقصى خلال هذا اليوم.

وقد أُطلق هذا الهاشتاغ خصيصا وتزامناً مع ما يسمى "ذكرى توحيد القدس"، حيث يحتفل الاحتلال بالذكرى الـ51 لاحتلال ما تبقى من مدينة القدس المحتلة وضمه للقسم الغربي من المدينة، ويوافق هذا اليوم ذكرى النكبة.

ويواصل المستوطنون دعواتهم لتكثيف اقتحامهم للأقصى منذ أيام، حيث وزعوا منشورات وكتبوا بطاقات للحث على زيادة أعداد المقتحمين، فيما يحاولون رفع عدد المقتحمين بشكلٍ تدريجي يوميا، حيث يقتحم العشرات من المستوطنين بمن فيهم عناصر من "منظمات الهيكل المزعوم والطلبة اليهود، المسجد الأقصى ويؤدون صلوات تلمودية في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني للمسجد.