يستدعي اتخاذ عقوبات رادعة بحق الاحتلال..

حماس: الإفراج عن قاتل الشهيد الشريف إرهاب دولة منظم

الثلاثاء 08 مايو 2018 02:04 م بتوقيت القدس المحتلة

حماس: الإفراج عن قاتل الشهيد الشريف إرهاب دولة منظم

قناة الأقصى - غزة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن إفراج الاحتلال الصهيوني عن جنديه قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف بمدينة الخليل مكافأة للمجرم وتشجيع رسمي على القتل.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي الثلاثاء، إن ذلك يعكس مدى إرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه حكومة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

ونبه إلى أن هذا يستدعي من المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية التعجيل باتخاذ عقوبات رادعة بحق الاحتلال الصهيوني وقياداته، ووضع حد لإرهابهم وانتهاكاتهم.

وكانت سلطات أفرجت فجر اليوم الثلاثاء، عن الجندي الصهيوني "اليؤور أزاريا" الذي أُدين بقتل المواطن الفلسطيني هبد الفتاح الشريف في مدينة الخليل قبل نحو عامين.

وكان تسجيل مصور، قد أظهر إقدام الجندي الصهيوني اليؤور أزاريا على إعدام الفلسطيني عبد الفتاح الشريف قبل نحو عاميْن (24 آذار/ مارس 2016) وسط مدينة الخليل، بإطلاق النار مباشرة من مسافة قريبة على رأسه وهو ملقى على الأرض، وقتله متعمدًا.

وبيّن التسجيل ذاته امتناع طواقم الإسعاف الصهيونية عن علاج الشاب الفلسطيني الذي كان في حينه ملقى على الأرض، والذي تم إطلاق النار عليه بوجود الطواقم الطبية الصهيونية، وعدد من الجنود والمستوطنين بالمكان.

ورغم أن الشريط يظهر قيام الجندي بإعدام الشهيد عن سبق وإصرار وترصّد؛ إلا أن النيابة العسكرية التابعة للاحتلال، خفّفت لائحة الاتهام الموجهة ضدّه من "القتل المتعمد" إلى "القتل غير المتعمد وتجاوز الصلاحيات"، وذلك للتستر على الانتهاكات وسياسة الإعدامات الميدانية التي يمارسها جنود الاحتلال في مواجهة الانتفاضة الفلسطينية.