بالصور والفيديو : حساب مفتوح.. مسلسل جديد تعرضه قناة الأقصى في رمضان

الخميس 03 مايو 2018 10:32 م بتوقيت القدس المحتلة

حساب مفتوح.. مسلسل جديد تعرضه قناة الأقصى في رمضان

قناة الأقصى - خاص

تعرض قناة الأقصى الفضائية، في شهر رمضان المبارك بعد نحو أسبوعين، مسلسلا دراميا جديدا، أنتجته القناة باسم "حساب مفتوح"، مكون من 15 حلقة درامية.

وقال محمد ثريا المشرف العام على المسلسل، في لقاء خاص على قناة الأقصى الفضائية، مساء الخميس، إنهم أطلقوا اسم "حساب مفتوح" على المسلسل؛ لأن حساب الشعب الفلسطيني مفتوحا مع الاحتلال الصهيوني الذي احتل أرضنا، وسيغلق هذا الحساب عندما نعود لكل فلسطين.

وأوضح أن فكرة المسلسل تتمحور حول حرب العقول بين المقاومة وأجهزة الأمن الفلسطينية في قطاع غزة، ومع الاحتلال وأجهزته الأمنية والمخابراتية، التي استطاع الفلسطيني أن يتغلب عليها في محطات كثيرة.

وأضاف ثريا أنهم حاولوا التغلب على كل المعيقات لإنتاج المسلسل، وأن المشكلة الكبيرة التي واجهتهم هي قلة الدعم المالي، حيث إن مسلسل هذا العام يتكون من 15 حلقة فقط، نظرا لحاجة المسلسل لإمكانيات مادية ومالية كبيرة.

ودعا ثريا العرب وكل من يحب ويشاهد الفلسطينيين وقضيتهم العادلة أن يقدم دعمه لهذا الإنتاج الفلسطيني ويساعد الدراما الفلسطينية المقاومة.

من جانبه، قال سعدي العطار مخرج المسلسل إنه ولأول مرة تعرض قضية الذكاء بين الأمن الفلسطيني والمخابرات الصهيونية وحرب الأدمغة بينهم، على شكل مسلسل درامي.

وأشار إلى أن المسلسل الرمضاني يتحدث عن الجاسوسية والضغط على الناس ومحاولات الاسقاط، وكيف أن الأمن الفلسطيني استطاع كشف هذه الحالات ووقف ما يريده الاحتلال من خلال إسقاط المواطنين وتوريطهم.

ويأتي مسلسل حساب مفتوح ضمن باكورة أعمال قناة الأقصى الدرامية التي بدأتها منذ أعوام، ففي كل عام تحدث نقلة نوعية في تاريخ الدراما الفلسطينية تعالج فيها كافة قضايا الشعب الفلسطيني وهمومه التي فرضها الاحتلال منذ عام 1948.

وسبق للقناة أن عرضت مسلسلات عديدة منها، الروح، والفدائي، والفدائي2، وبوابة السماء، وعدة أفلام وأعمال درامية حول قضايا تهم الشعب الفلسطيني وقضاياه الرئيسية.

وستعلن القناة في وقت لاحق عن مواعيد بث المسلسل عبر شاشتها، ومن خلال منصاتها المختلفة على الانترنت.

ويمكنكم متابعة قناة الأقصى الفضائية على الانترنت ومواقع التواصل التالية بالضغط عليها:

فيسبوك

تويتر

انستغرام

تليجرام

حساب مفتوح.. مسلسل جديد تعرضه قناة الأقصى في رمضان
حساب مفتوح.. مسلسل جديد تعرضه قناة الأقصى في رمضان
حساب مفتوح.. مسلسل جديد تعرضه قناة الأقصى في رمضان
حساب مفتوح.. مسلسل جديد تعرضه قناة الأقصى في رمضان