بالصور : جثمان الزميل الصحفي الشهيد أبوحسين يصل غزة

الخميس 26 أبريل 2018 02:45 ص بتوقيت القدس المحتلة

جثمان الزميل الصحفي الشهيد أبوحسين يصل غزة

قناة الأقصى - فلسطين

وصل جثمان الزميل الصحفي الشهيد أحمد أبو حسين مساء الأربعاء إلى المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وكانت وزارة الصحة ذكرت أن إصابة أبو حسين وصفت بالخطرة، فقد أصيب بتلف بالدماغ، وتهتك بأعضاء جسده، وكان يعالج في مستشفى "تل هاشومير" داخل أراضي عام 48.

وباستشهاد أبو حسين يرتفع عدد الشهداء في غزة منذ 30 آذار الماضي إلى 40 شهيدًا.

وأثار استشهاد الصحفي أبو حسين ردود فعل واسعة،  حيث أكدت هيئات صحفية وإعلامية أن دماء الشهيد الصحفي أحمد أبو حسين ستبقى لعنة تطارد الاحتلال الصهيوني وسياساته المنتهكة لقوانين حقوق الإنسان واتفاقية جنيف، مشددة على أن هذا القمع الصهيوني لن يزيد الصحفيين إلا عزيمة وإصرارًا على نقل الحقيقة وفضح إجرامه.

ونعت وزارة الإعلام الزميل الصحافي أحمد أبو حسين الذي ارتقى متأثرًا بجروحه خلال مسيرات العودة شرق جباليا شمال قطاع غزة قبل نحو أسبوعين، أثناء تأديته لرسالته الوطنية والمهنية.

كما نعت نقابة الصحفيين أبو حسين (24عامًا) الذي قضى ظهر اليوم متأثرًا بإصابته عمدًا برصاص قناصة الاحتلال أثناء تغطيته أحداث مسيرات العودة الجماهيرية السلمية في غزة يوم الجمعة 13 نيسان 2018.

واستنكرت كتلة الصحفي الفلسطيني الجريمة الصهيونية المتواصلة بمسيرات العودة السلمية بحق الزملاء الصحفيين التي كان آخر ضحاياها أبوحسين، وقبله الشهيد ياسر مرتجى، مرورًا بكل الإصابات بالرصاص والغاز والتي تعمد الاحتلال خلالها استهداف الصحفيين رغم اتباعهم إجراءات السلامة المهنية، وارتدائهم الخوذ والدروع.

ونعى التجمع الاعلامي الديمقراطي الزميل أبو حسين، مؤكدًا أن الاحتلال وقناصيه أرادوا من قتله عمدًا، إخماد صوت الحقيقة والتغطية على الجرائم الصهيونية المتواصلة بحق شعبنا الأعزل.

جثمان الزميل الصحفي الشهيد أبوحسين يصل غزة
جثمان الزميل الصحفي الشهيد أبوحسين يصل غزة
جثمان الزميل الصحفي الشهيد أبوحسين يصل غزة