أجهزة السلطة تعتقل 5 مواطنين بينهم أسرى محررون

الأحد 22 أبريل 2018 01:05 م بتوقيت القدس المحتلة

أجهزة السلطة تعتقل 5 مواطنين بينهم أسرى محررون

قناة الأقصى

اعتقلت أجهزة السلطة في الضفة المحتلة خمسة مواطنين بينهم أسرى محررون، فيما تواصل اعتقال آخرين بينهم مضربون عن الطعام دون سند قانوني.

ففي سلفيت، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر سامي جبارين، فيما يواصل اعتقال الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق المهندس محمد أحمد جرادت لليوم الثاني على التوالي.

وفي السياق ذاته اعتقل جهاز الأمن الوقائي في بيت لحم المهندس إسلام الورديان عقب استدعائه للمقابلة صباح اليوم، وهو نجل القيادي الشيخ حسن الورديان وشقيق الأسيرين في سجون الاحتلال محمود وأسيد الورديان، كما اعتقل وقائي بيت لحم الأسير المحرر محمد فؤاد زبون من منزله ليلة أمس.

وفي الخليل اعتقلت السلطة الأسير المحرر برهان شريتح من بلدة يطا، وهو معتقل سياسي سابق، في حين اعتقلت المواطن حسام كنعان شقيق أمين سر حركة فتح السابق فايق كنعان على خلفية منشور فيس بوك، فيما يمنع وقائي طولكرم عائلة الصحفي حازم ناصر من زيارته وهو معتقل منذ 5 أيام على ذمة الجهاز بدون أي تهمة.

في الوقت ذاته، يواصل المعتقل السياسي لدى وقائي السلطة في بيت لحم رأفت صلاحات إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم السادس على التوالي احتجاجا على مواصلة اعتقاله.