بتحريض صهيوني..

للمرة العاشرة.. "فيس بوك" يغلق صفحة قناة الأقصى

الثلاثاء 17 أبريل 2018 02:25 م بتوقيت القدس المحتلة

للمرة العاشرة.. "فيس بوك" يغلق صفحة قناة الأقصى

قناة الأقصى - غزة

ضمن الحرب الإلكترونية التي يشنها الاحتلال الصهيوني ضد المحتوى الفلسطيني على مواقع التواصل الاجتماعي، أغلق موقع "فيسبوك" مساء الثلاثاء، صفحة قناة الأقصى الفضائية الرسمية.

وتعد هذه المرة العاشرة التي يقدم موقع "الفيس بوك" على إغلاق صفحة قناة الأقصى بعد وصولها لمئات آلاف المتابعين، دون توضيح لسبب الحذف، رغم الالتزام بالنشر وفق "شروط الموقع" التي تأتي في معظمها وفقا لما يريده الصهاينة، الأمر الذي عدته القناة بأنه استهداف واضح وومنهج يتم من قبل إدارة الموقع بتحريض صهيوني.

وفي يناير الفائت أغلق موقع "انستغرام" وهو التابع لشركة فيسبوك، حساب قناة الأقصى الفضائية والذي يعدّ أحد أكبر الحسابات الإعلامية وصولا ومتابعة بأكثر من 345 ألف متابع، وقد أطلقت القناة حسابا جديدا مع استمرارها في التواصل مع الموقع لثنيه عن استمرار الإغلاق بحجة دعم المقاومة والانتفاضة ضد الاحتلال.

وقبل نحو عامين، اتفق الاحتلال الصهيوني مع إدارة مواقع "فيسبوك وجوجل ويوتيوب" على حذف الحسابات الفلسطينية التي يزعم الكيان بأنها تحرض عليه، وقالت حينها إدارة فيسبوك كما نقل الإعلام العبري، إنها ملتزمة بقانون "منع التحريض" وهو قانون أقرّه الكنيست الصهيوني آنذاك.

وكانت عضو الكنيست عن حزب "المعسكر الصهيوني" رفيطال سويد، تقدمت بمشروع قانون للكنيست لمحاربة الفلسطينيين على مواقع التواصل بمساعدة تلك المواقع، ودعمه أردان وشاكيد، ليندمج هذا المقترح لاحقاً بمشروع قانون حكومي آخر، يصيغه كلا الوزيرين.

وأتاح مشروع '"قانون الفيس بوك" إزالة ما يسمى بـ "مضامين إرهابية" تحرض ضد الكيان على الموقع، وذلك عبر استصدار أمر ضد "المحرض" ضد الكيان، يقضي بإزالة وإلغاء الصفحة، خلال ساعات معدودة.