6 شهداء وإصابة 6 صهاينة خلال الأسبوع المنصرم

السبت 14 أبريل 2018 08:21 م بتوقيت القدس المحتلة

6 شهداء وإصابة 6 صهاينة خلال الأسبوع المنصرم

شهد حصاد الأسبوع الماضي من انتفاضة القدس استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة المئات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق في الضفة الغربية وقطاع غزة، كما نفذت عملية طعن شرق القدس وعملية إطلاق نار قرب مستوطنة شعاري تكفا، وأصيب 6 مستوطنين بجراح مختلفة، ضمن 108 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية.

أمس الجمعة استشهد الشاب إسلام حرز الله (28عاما) برصاص الاحتلال شرق غزة، كما أصيب المئات في الضفة وغزة وذلك ضمن 33 مواجهة، ألقى خلالها شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف اسرائيلية في حارة السعدية، تقوع، شرق مخيم البريج.

ويوم الخميس، استشهد الشاب عبد الله الشحري (28 عاما) برصاص قوات الاحتلال شرق خانيونس، فيما أصيب فلسطيني آخر بالرصاص الحي وعشرات بحالات اختناق، في الوقت ذاته ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على مستوطنة يتسهار، وأحصيت 9 مواجهات في مختلف محافظات الضفة الغربية.

ويوم الأربعاء استشهد القسامي محمد أبو حجيلة (31 عاما) في قصف لطائرات الاحتلال شرق غزة، وإصابة 9 فلسطينيين وعشرات بحالات اختناق، وذلك ضمن 15 مواجهة في الضفة وغزة.

وفي منتصف الأسبوع، أصيب شاب بجراح متوسطة في غزة، كما أصيب 3 مستوطنين، أحدهما قرب مستوطنة عطيرت برام الله وواحد بالحجارة في عزون قرب قلقيلية وآخر بآلة حادة في طريق التفافي حوسان ببيت لحم.

كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف للاحتلال في منطقة شعاري تكفا وبيت ريما، ورصدت عملية إطلاق نار قرب مستوطنة شعاري تكفا ضمن 11 مواجهة رصدت في أنحاء الضفة المحتلة وغزة.

ويوم الإثنين استشهد الشاب مروان قديح (45 عام) من خانيونس متأثرا بجراحه التي أصيب بها يوم الأرض، كما أعلن عن استشهاد محمد مرشود (30 عاما) من مخيم بلاطة متأثرا بجراحه التي أصيب بها أثناء تنفيذه عملية طعن في مستوطنة ميشور أدوميم، وأصيب 7 فلسطينيين في الضفة وغزة.

وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة ضد أهداف صهيونية في مستوطنة أرئيل والخضر والبلدة القديمة والفندق، وذلك خلال 19 مواجهة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة.

إلى ذلك سجل يوم الأحد، استشهاد الشاب محمد صبحي عنبر (46 عاما) متأثرا بجراحه التي أصيب بها على حاجز جبارة جنوب طولكرم، وأصيب 11 فلسطينيا بجراح مختلفة، كما أصيب 3 مستوطنين بجراح طفيفة في عملية طعن في ميشور أدوميم شرق القدس المحتلة.

فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة في بلدة عزون ودير أبو مشعل ومستوطنة بيت إيل، وذلك ضمن 13 مواجهة.

وأما السبت أصيب 9 فلسطينيين في غزة، وألقى شبان فلسطينيون زجاجة حارقة على قوات الاحتلال في بلدة العيساوية، وذلك ضمن 8 مواجهات اندلعت بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في أنحاء الضفة وغزة.