أربعة شهداء من سرايا القدس أثناء الإعداد والتجهيز شرق رفح

السبت 14 أبريل 2018 03:11 م بتوقيت القدس المحتلة

أربعة شهداء من سرايا القدس أثناء الإعداد والتجهيز شرق رفح

استشهد 4 مواطنين مساء السبت جراء انفجار عرضي شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن استشهاد 4 مواطنين جراء الانفجار الذي وقع شرق رفح، مشيرة إلى أنه جرى نقلهم إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة.

وكانت الأنباء تضاربت حول أسباب وماهية الانفجار الذي تسبب في استشهادهم، بسبب قرب المكان نسبيا من موقع "أبو مطبق" العسكري الصهيوني شرقي المدينة.

وزفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الشهداء، مشيرة إلى أنهم ارتقوا أثناء الإعداد والتجهيز شرق رفح.

وقالت السرايا في بيانها العسكري إن الشهداء هم: أمجد حسني القطروس (18عامًا)، وعائد صالح الحمايدة (23عامًا)، وهشام محمد عبد العال (22عامًا)، وهاشم عبد الفتاح كلاب (18 عامًا).

وأضافت: "ارتقى شهداؤنا الأبرار إلى العلا، مساء اليوم السبت 28 رجب 1934 هـ الموافق 14/4/2018م، أثناء الإعداد والتجهيز شرق مدينة رفح".

وأكدت سرايا القدس أن "دماء الشهداء ستبقى سراجًا منيرًا للمجاهدين نحو درب العزة والكرامة"، معاهدةً الشهداء بـ"المضي قدمًا في نهج المقاومة حتى تحرير كامل تراب فلسطين الحبيبة".

و"شهداء الإعداد والتجهيز" مصطلح يطلق عادة على حوادث الانفجار خلال التدريب أو حفر الانفاق والإعداد التي تنفذها فصائل المقاومة استعدادًا لأي مواجهة مقبلة مع "إسرائيل".

وتعتمد المقاومة بشكل كبير على الإعداد والتجهيز سواء عبر حفر الأنفاق بكافة أنواعها، وتصنيع الصواريخ والعبوات والقنابل، أو أثناء التدريبات الميدانية والرباط على المناطق الحدودية.