إحصائية: 227 طفلاً فلسطينياً قضوا خلال الحرب السورية

الأحد 08 أبريل 2018 04:56 ص بتوقيت القدس المحتلة

إحصائية: 227 طفلاً فلسطينياً قضوا خلال الحرب السورية

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية إنها وثّقت قضاء (227) طفلاً فلسطينياً بسبب الحرب في سورية، من مجمل ضحايا اللاجئين الفلسطينيين في سورية الذي يبلغ (3690).

وأوضحت المجموعة في تقرير لها أن قضاء الأطفال من اللاجئين الفلسطينيين السوريين كان لأسباب متعددة، حيث يعتبر القصف والقنص والاشتباكات والحصار والغرق بقوارب الموت من أبرز الأسباب التي أدت إلى قضائهم.

وتشير الإحصاءات إلى أن (75) طفلاً قضوا إثر الحصار المشدد الذي يفرضه النظام السوري ومجموعات الجبهة الشعبية – القيادة العامة على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق.

كما أشارت إلى أنهت وثّقت 25 معتقلاً من الأطفال لا يزال النظام السوري يتكتم على مصيرهم، في حين أكدت شهادات مفرج عنهم وجود أطفال رضع فلسطينيين في أحضان أمهاتهم، مضيفاً أنه وثق عدة حالات قضاء لأطفال فلسطينيين تحت التعذيب في سجون النظام.

وأكدت أن الحرب المتواصلة في سورية أثرت بشكل سلبي وكبير على الحياة النفسية لأطفال اللاجئين الفلسطينيين حتى ممن هاجر خارج سورية، فالكثير منهم يعاني من الاكتئاب والقلق واضطرابات نفسية ما بعد الصدمة والخوف، ومنهم انطبعت في ذهنه ما حدث مع عائلته من تدمير منزلهم وهجرتهم لمكان آخر.