بعد فشل مجلس الأمن بإدانة جرائم الاحتلال

ليبرمان يهدد المشاركين بمسيرة العودة الكبرى

الأحد 01 أبريل 2018 09:37 ص بتوقيت القدس المحتلة

ليبرمان يهدد المشاركين بمسيرة العودة الكبرى

قناة الأقصى

هدد وزير الحرب الصهيوني أفيغدور ليبرمان، صباح الأحد، حركة حماس باستخدام القوة بشكل أكبر وأكثر حدة ضد المتظاهرين في المرة المقبلة.

وشكك ليبرمان في أن يقدم الفلسطينيين على محاولة تجاوز الحدود مرةً أخرى بعد ما جرى يوم الجمعة، مضيفا "لن نتردد في استخدام كل الوسائل الموجودة في متناول أيدينا" على حد زعمه.

وأعرب عن استيائه من الأصوات الدولية والصهيونية الداخلية من اليسار وخاصةً "حزب ميرتس" بشأن المطالبة بتشكيل لجنة تحقيق في ما جرى على الحدود، مؤكدا أنه لن يتم فتح تحقيق ولن تتعاون "إسرائيل" مع أي لجنة دولية بهذا الشأن.

وأحبطت الولايات المتحدة، الليلة الماضية، مشروع بيان قدمته الكويت بشأن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية بعد المجزرة التي اقترفها جيش الاحتلال الجمعة ضد مشاركين في مسيرة العودة بقطاع غزة، التي استشهد فيها 17 فلسطينياً وأصيب مئات آخرون.

وكانت الكويت قد سعت إلى استصدار بيان من مجلس الأمن خلال جلسة المشاورات التي عقدت مساء الجمعة، وحين عارضت واشنطن ذلك دعت الكويت إلى جلسة مفتوحة عقدت السبت على مستوى المندوبين.

وأوضح أن واشنطن اعترضت على مشروع البيان الكويتي -الذي تم توزيعه خلال الجلسة المفتوحة- رغم أنه لم يتضمن إدانة لاستهداف مسيرة العودة التي انطلقت الجمعة بمناسبة يوم الأرض، وستستمر حتى حلول ذكرى النكبة منتصف مايو/أيار المقبل.