طائرة صهيونية جديدة تقلع وتهبط عموديا

الأحد 25 مارس 2018 08:19 م بتوقيت القدس المحتلة

طائرة صهيونية جديدة تقلع وتهبط عموديا

كشفت شركة APG الإسرائيلية للمرة الأولى عن نوع جديد من الطائرات غير hgمأهولة القادرة على الإقلاع والهبوط بشكل عمودي وأفقي في ذات الوقت، الأمر الذي يمنح الطائرات قدرة أكبر على المناورة والحركة والإختفاء والتمويه  في الميدان.

ويدور الحديث عن طائرة غير مأهولة من نوع PERES بأجيالها ونماذجها المختلفة، حيث إن ما يميز هذه الطائرة عن غيرها يتمثل في أنها تحتوي على 4 محركات وليس محركين اثنين فقط كما في الطائرات الأخرى، الأمر الذي يمنح الطائرة الجديدة القدرة على الإقلاع والهبوط عموديا في نطاق صغير يصل إلى 5 متر مربع فقط.

وسيتم استخدام هذه الطائرة في تنفيذ العديد من المهام والوظائف المدنية والعسكرية، حيث أنها قادرة على الإقلاع والهبوط من وعلى متن السفن الحربية المقاتلة، كما يمكن الإستفادة منها في حماية منصات الغاز الطبيعي بالإضافة إلى نقل الدعم والإمداد اللوجستي للقوات البرية المناورة في عمق أراضي العدو.

وتتميز الطائرة المذكورة بعدة صفات فنية وتقنية، بما في ذلك أنها تحتوي على 4 محركات، كما ويصل طول جناحيها إلى متران، أما وزنها فيصل إلى 42 كجم، إضافة إلى أنها قادرة على البقاء لمدة ثمانية ساعات متواصلة في الجو حيث تستطيع تنفيذ مهام على بعد 150 كم ،  كما تستطيع حمل عتاد بوزن 3.3 كجم ويصل ارتفاعها إلى أكثر من 8 ألاف قدم .