كتائب القسام تنعى شهداء الواجب الوطن سويرح والحواجري

الخميس 22 مارس 2018 04:12 م بتوقيت القدس المحتلة

كتائب القسام تنعى شهداء الواجب الوطن سويرح والحواجري

زفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" اثنين من مجاهديها الأبطال وسط قطاع غزة، ارتقيا أثناء تأديتهما واجبهما الوطني في إطار عملهما في الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وقالت كتائب القسام في بيانها العسكري :"أن الشهيد القسامي/ زياد أحمد الحواجري (28 عاماً) والشهيد القسامي/ حماد أحمد أبو سويرح (36 عاماً) وكلاهما من النصيرات وسط قطاع غزة، لقيا ربهما شهيدين اليوم الخميس أثناء تأديتهما واجبهما الوطني في إطار عملهما في الأجهزة الأمنية الفلسطينية".

وأضافت "نسأل الله تعالى أن يتقبلهما ويسكنهما فسيح جناته، وأن يجعل جهادهما خالصاً لوجهه الكريم، وأن يصبّر أهلهما وأحبابهما ويحسن عزاءهم، وستبقى دماء شهدائنا نبراساً في طريق تحرير فلسطين".

واستشهد رجلا أمن وقتل مطلوبان وأصيب عدد آخر اليوم خلال اشتباك غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، خاضته الأجهزة الأمنية مع مطلوبين على خلفية استهداف موكب رئيس الوزراء رامي الحمدالله بعبوة ناسفة.

وقالت وزارة الداخلية والأمن الوطني إن الأجهزة الأمنية حددت في إطار بحثها مكان المطلوب أنس أبو خوصة ومساعديه وشرعت بعمليةً أمنيةً صباحًا غرب النصيرات، وحاصرت عددًا من المطلوبين.

وذكرت أن من بينهم المتهم الرئيس "أبو خوصة" وطالبتهم بتسليم أنفسهم، إلا أنهم بادروا على الفور بإطلاق النار صوب القوة الأمنية مما أدى لاستشهاد اثنين من رجال الأمن وهما: رائد/ زياد أحمد الحواجري، وملازم/ حماد أحمد أبو سويرح.

وأعلنت الداخلية عن مقتل المطلوب أبو خوصة أثناء الاشتباك واعتقال اثنين من مساعديه أصيبا أثناء الاشتباك ونقلا إلى المستشفى لتلقي العلاج أحدهما كان بحالة خطرة توفي فيما بعد وهو (عبد الهادي الأشهب).

وأكدت استمرار التحقيقات في هذه الجريمة حتى يتم الكشف عن ملابساتها كافة.