حصاد الأسبوع: شهيد ومقتل جنديين وإصابة 8 آخرين وعمليتان

الأحد 18 مارس 2018 01:51 ص بتوقيت القدس المحتلة

حصاد الأسبوع: شهيد ومقتل جنديين وإصابة 8 آخرين وعمليتان

شهد حصاد الأسبوع الماضي من انتفاضة القدس مقتل جنديين صهيونيين، وإصابة 8 آخرين، اثنان بحالة خطرة، فيما استشهد فلسطيني بعد مواجهات في قرية عوريف جنوب نابلس، وأحصيت 99 مواجهة في مختلف مناطق الضفة الغربية وغزة والداخل المحتل أصيب خلالها 164 فلسطينيا بجراح مختلفة.

فقد شهد أمس الجمعة مقتل جنديين صهيونيينوإصابة 5 آخرين اثنين منهم بحالة الخطر الشديد في عملية دعس نفذها الشاب علاء قبها الذي اعتقل على إثرها، وتم رصد 23 مواجهة في الضفة الغربية وغزة، سلجت خلالها 142 إصابة بالرصاص الحي والمطاطي والحروق وعدة حالات اختناق.

ويوم الخميس أصيب 9 فلسطينيين بالرصاص المطاطي، و27 آخرين بحالات اختناق في الضفة الغربية، كما فجر شبان فلسطينيون عبوة ناسفة شرق مخيم جباليا شمال القطاع، ضمن 11 مواجهة في مختلف محافظات الضفة الغربية.

وشهد الأربعاء إصابة فلسطيني بالرصاص الحي في قطاع غزة، في وقت فجر فيه شبان فلسطينيون عبوة ناسفة في منطقة معسكر حوارة، وأحصيت 12 مواجهة ألقى خلالها شبان فلسطينيون زجاجات حارقة في محيط مستوطنة بيت إيل.

وفي منتصف الأسبوع، أصيب شاب بالرصاص الحي في مواجهات حصلت في قطاع غزة، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف للاحتلال في منطقة حاجز أبو الريش، ومستوطنة كرمي تسور، وعزون، خلال 14 مواجهة رصدت في أنحاء الضفة المحتلة.

ويوم الإثنين، أصيب 9 فلسطينيين بالرصاص الحي، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق، كما أصيب مستوطن بالحجارة قرب مستوطنة موديعين برام الله، إضافة إلى إصابة جندي بالحجارة في العيساوية بالقدس المحتلة، وجرى اعتقال شاب على حاجز وادي التين بطولكرم بحجة حيازته لسكين.

كما ألقى شبان عدد من الزجاجات الحارقة تجاه نعلين، ومستوطنة كريات نتفيم، ومستوطنة بات عاين، وذلك خلال 18 مواجهة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة.

إلى ذلك سجل يوم الأحد إصابة فلسطينيين اثنين بجراح بالضفة الغربية، كما أصيبت مستوطنة إسرائيلية بالحجارة في بلدة حزما، وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة في بلدة سلوان، وذلك خلال 9 مواجهات. 

وأما السبت، فقد استشهد الشاب عمير عمر شحادة (19 عامًا) برصاص جنود الاحتلال خلال المواجهات في بلدة عوريف جنوبي نابلس وأصيب آخر بالرصاص الحي، ورصدت 12 مواجهة، ألقى خلالها شبان فلسطينيون زجاجات حارقة في المدخل الشمالي لأريحا.