الجيش الصهيوني ينتهي من مناورة أركانية ضخمة

الجمعة 16 مارس 2018 02:50 ص بتوقيت القدس المحتلة

الجيش الصهيوني ينتهي من مناورة أركانية ضخمة

قناة الأقصى - القدس عاصمة فلسطين

قالت وسائل إعلام عبرية إن الجيش الصهيوني أنهى مناورته الضخمة التي شرع بها يوم الأحد الماضي والتي كانت على مستوى هيئة الأركان العامة في جميع أنحاء الكيان.

وشارك في المناورة جميع القيادات المناطقية الشمالية والوسطى والجنوبية بالإضافة إلى الجبهة الداخلية في الجيش الصهيوني.

كما شاركت في هذه المناورة جميع الأركان العسكرية الكبرى بما في ذلك ركني العمليات والاستخبارات بالإضافة إلى جميع الأذرع المقاتلة بما في ذلك الذراع البري والبحري والجوي والحرب الإلكترونية.

ووفقا لموقع واللا العبري فقد حاكت المناورة الأركانية العديد من السيناريوهات القتالية، والتي كان من أبرزها وقوع أكثر من 100 قتيل في أوساط الجنود والمدنيين عقب سقوط صواريخ على الأراضي الفلسطينية المحتلة

وقد أوضح ضابط رفيع بأن المناورة قد ركزت على تعزيز التعاون العملياتي بين جميع الوحدات والصنوف المختلفة في الجيش، موضحا أن الجبهة الداخلية قد أجرت في إطار المناورة تدريبات كبيرة حاكت تنفيذ عمليات إنقاذ وإخلاء للجرحى والمصابين، كما أنه تم ربط المناورة الأركانية مع مناورة جونيفر كوبرا 2018 المشتركة بين الجيش الصهيوني والأمريكي. 

وأضاف الضابط بأن الجيش قد تدرب أيضا في إطار هذه المناورة على سيناريوهات تنفيذ هجمات برية على أهداف صهيونية بهدف احتلالها كالكيبوتسات والقواعد العسكرية.