حيل بسيطة للتخلص من السعال الليلي

السبت 10 مارس 2018 11:58 م بتوقيت القدس المحتلة

حيل بسيطة للتخلص من السعال الليلي

تعانون أحيانًا من السعال الناجم عن إصابتكم ببعض الأمراض الموسمية على غرار الانفلونزا والزكام وغيرها، أو أن السعال يمكن أن ينتج عن حساسية معيّنة.

وفي بعض الأحيان قد يستمر هذا السعال طيلة الليل ما يمنعكم من التمتع بنوم مريح وهانئ.

كيف توقفون السعال ليلًا؟

- المشروبات الساخنة الحل دائمًا، ففي حال كنتم تشكون من السعال المستمر طيلة الليل فإن اللجوء لتناول أحد المشروبات الساخنة قبل الخلود الى النوم يخفف من هذا السعال المضر مثل اليانسون والنعنع. كما أنها تساعد على تهدئة تهيّج الحلق وتقلل من الكحة التي تشعرون بها.

-أنواع الأطعمة التي تتناولونها على العشاء، فيفضل الابتعاد عن الأطعمة الحارة وذات المذاق الحاد الذي يؤدي إلى زيادة السعال، والاستعاضة عنها بأطعمة ذات مذاق حلو خفيف يسهل بلعها تفاديًا لإجهاد الحلق.

-عدم إهمال تناول العصائر الطبيعية الخالية من السكر المضاف، فهي تعمل على تليين الحلق والتخفيف من احمراره وتهيّجه، وتنعشه، وفي حال أضيف إليه السكر المضاف، فإن احتمال تأثيره على الحلق وزيادة الكحة يصبح أكبر. وبالتالي يزداد السعال. لذا تجنبوا إضافة السكر إلى العصير الطبيعي.

-تدفئة الحلق بطريقة صحيحة ومناسبة تساعد على التخفيف منه ليلًا، لذا اسعوا لتوفير الدف للحلق بارتداء وشاح مناسب قبل الخلود إلى النوم، فالدفء يساعد على جعل الحلق أكثر ليونة ما يؤدي إلى التخلص من السعال المستمر ليلاً.