أبو عون يدعو السلطة للاختيار بين الشعب وجلاديه

الجمعة 09 مارس 2018 02:24 م بتوقيت القدس المحتلة

أبو عون يدعو السلطة للاختيار بين الشعب وجلاديه

قناة الأقصى - غزة

قال القيادي في حركة حماس نزيه أبو عون إن "ما يمارسه أمن السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة من اقتحامات واعتقالات واعتداء على النساء، وآخرها أمس بجنين مرفوض وطنيًا وشعبيا".

وأشار أبو عون في تصريح الجمعة، إلى أن "ذلك لا يخدم سوى الاحتلال الصهيوني، وأن على السلطة الاختيار بين الشعب وجلاديه".

وأوضح أن "استمرار النهج السلطوي الإقصائي الذي تمارسه سلطة فتح، سواء بالتهرب من استحقاق المصالحة، والإمعان بالتضييق على غزة، إلى حملة التقاعد القسري لنشطاء الحراك من المعلمين والمعلمات، وعمليات الخطف والاعتداء على بعضهم كما حصل في طولكرم، وصولا إلى اعتقال الشيخ ماهر الأخرس ونجله إسلام والشابين يونس ومحمد الأخرس من جنين؛ يحتم على جميع الفصائل ممارسة الضغط على فتح لتغيير نهجها في التعامل مع الشعب الفلسطيني كأنه حديقة لها".

وأردف "على السلطة وحركة فتح بدلا من تلك الاعتداءات المتواصلة أن تنشغل بلملمة شعث الشعب الذي يعاني من إجراءات الاحتلال، من سلب الأرض وتقطيع أوصالها، واستمرار الاقتحامات والتهويد، وفرض وقائع على الأرض، وهو ما يزيد من متاعب الحياة اليومية، ويكفينا معاناة اعتقالات الاحتلال الصهيوني، ولا ينقصنا المزيد".

ودعا القيادي بحماس كل "الذين تمارس ضدهم هذه السياسات القمعية من قبل السلطة وأجهزتها، أن يرفعوا أصواتهم كعائلات وكأهالي، من خلال اعتصامات أمام المقرات الأمنية التي يحتجز فيها ذويهم".