احذر أن يُقفل "آيفونك" نصف قرن

الخميس 08 مارس 2018 09:02 م بتوقيت القدس المحتلة

احذر أن يُقفل "آيفونك" نصف قرن

قناة الأقصى

إن لم تكن حذرا في اختيار من تترك معه هاتفك آيفون فقد "يقفل" لنصف قرن أو يزيد، هذا ما حصل في الصين عندما تركت أم هاتفها لطفلها كي يتسلى به.

فقد تسبب طفل عمره سنتان من شنغهاي في قفل آيفون والدته لنحو 47 سنة بعدما كان يلعب بهاتفها وكان مرارا يدخل رموز مرور خاطئة، وفقا لوسائل إعلام صينية.

فقد عادت الأم -التي أشير إليها باسم عائلتها لو- إلى منزلها ووجدت أنه تم تعطيل الهاتف لمدة 25 مليون دقيقة من خلال النقر على المفاتيح بشكل متكرر عندما كان الهاتف يطلب إدخال رمز المرور.

وفي كل مرة يتم فيها نقر المفاتيح الخطأ، كان يتم تعطيل الهاتف لمدة من الزمن، وفقا لصحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" نقلا عن الموقع الإخباري "كانكانيوز دوت كوم".

وقال فني من متجر آبل في شنغهاي للو -وفقا للتقرير- إما أن تنتظر 47 سنة كي تحاول إدخال رمز المرور مرة أخرى، وإما تمحو كافة محتويات الهاتف.

ونقلت الصحيفة عن الفني وي تشونلونغ قوله "في حالة هذه المرأة، فإن الطريقة الوحيدة (لاستعادة الهاتف بدون الانتظار) هي محو كافة بيانات الهاتف وإعادة ضبط المصنع".

كما قال تشونلونغ إن هناك حالات أخرى تم قفل آيفون فيها لما يعادل أكثر من ثمانين سنة بالطريقة ذاتها.

وقالت لو إن الحادثة وقعت في يناير/كانون الثاني الماضي عندما أعطت الهاتف لطفلها كي يشاهد مقاطع فيديو تعليمية على الإنترنت، وأضافت "لم أستطع حقا الانتظار 47 سنة لأخبر حفيدي أن ذلك كان خطأ والده".

يذكر أن آبل وضعت ميزة القفل هذه في كافة هواتف آيفون لمنع القراصنة واللصوص من اختراق تلك الأجهزة، حيث يتم "تعطيلها" بعد ست محاولات متتابعة من الإدخالات الخاطئة لرمز المرور (PIN)، لكن الشركة وضعت أيضا ميزة لحذف بيانات الهاتف بعد عشر محاولات خاطئة.

المصدر : وكالات