قوة صهيونية خاصة تختطف رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت

الأربعاء 07 مارس 2018 07:14 م بتوقيت القدس المحتلة

قوة صهيونية خاصة تختطف رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت

قناة الأقصى

اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيرزيت عصر اليوم الأربعاء، لمساندة قوة من المستعربين اقتحمت حرم الجامعة واعتقلت رئيس مجلس الطلبة عمر الكسواني.

وقال شهود عيان:" إن عناصر القوة اقتحموا الجامعة عبر حافلة تحمل لوحات تسجيل فلسطينية، متنكرين بزي مدني وبحوزتهم معدات صحفية، حيث اقتربوا من الكسواني ونادوا عليه لإجراء مقابلة صحيفة وتم الغدر به واختطافه تحت تهديد السلاح".

وأشار الشهود الى أن قوات الاحتلال وصلت الجامعة واقتحمتها عبر بوابتها الرئيسية لاستلام الكسواني من قوة المستعربين، وتأمين انسحابهم، حيث دارت مواجهات مع الطلبة اثناء المغادرة.

وقال أحد أعضاء مجلس الطلبة إن :"مجموعة من المستعربين دخلوا حرم الجامعة بلباس مدني، ووصلوا الى مدخل كلية العلوم حيث اعتقلوا الكسواني."

وأضاف، أن جيش الاحتلال دخل الى الجامعة لتأمين انسحاب المستعربين، وأطلقوا الرصاص في الهواء لارهاب الطلبة.

وكانت قوة من المستعربين فشلت قبل نحو أسبوعين في اعتقال الكسواني وأحد أعضاء مجلس طلبة جامعة بيرزيت، حيث استطاعا الانسحاب بعد اطلاق الرصاص عليهم أمام مدخل الجامعة.

وقال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عبد الحكيم حنيني إن اعتقال قوة صهيونية خاصة لرئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت عمر الكسواني من حرم الجامعة مساء الأربعاء، يعد سابقة خطيرة وتعديًا صارخًا على حرمة الجامعات الفلسطينية.

وقال حنيني في تصريح صحفي، إن اعتقال الكسواني أمام الطلبة عمل إجرامي اعتيادي تمارسه قوات الاحتلال بحق شعبنا، مطالبا برفع دعوى على الاحتلال في المحافل الدولية لتجرئه على تلك الجريمة.

وأشاد القيادي في حماس بمقاومة الطلبة للقوات الصهيونية التي اقتحمت حرم الجامعة، واشتباكهم معها بالحجارة، مشيراً أن ذلك يدلل على مدى الوعي وتجذر المقاومة في فكر الشباب الفلسطيني المتعلم، الذي يعول عليه تحرير الوطن.

ودعا حنيني أبناء الكتلة الإسلامية والحركة الطلابية إلى عدم الاستسلام لإملاءات الاحتلال وملاحقاته واعتقالاته، مشيداً بالإنجازات الكثيرة التي حققتها الحركة الطلابية على مدار السنوات الماضية رغم الملاحقة والاعتقال.

وأردف: لقد اعتاد أبناء الكتلة الإسلامية على العمل في ظروف أمنية معقدة، عبر ملاحقات الاحتلال الصهيوني واعتقالاته لهم، مشيراً أن عملية اعتقال رئيس المجلس عمر الكسواني دليل على أهمية العمل النقابي في الجامعات، وتصدر الحركة الطلابية للمقاومة ونشر الوعي للمضي قدما في تحرير فلسطين.