حزب الليكود بزعامة نتنياهو يتقدم في استطلاعات الرأي

الإثنين 05 مارس 2018 03:30 ص بتوقيت القدس المحتلة

حزب الليكود بزعامة نتنياهو يتقدم في استطلاعات الرأي

قناة الأقصى - شؤون صهيونية

اظهر أحدث استطلاع للرأي العام الصهيوني تقدماً لحزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء الحالي "بنيامين نتنياهو" وذلك على الرغم من موجة القضايا التي تلاحقه والتحقيق مع مقربيه.

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته القناة العاشرة العبرية ونشرت نتائجه الليلة، فقد تقدم حزب الليكود الى 29 مقعدا وذلك بارتفاع مقعدين عن آخر استطلاع اجري قبل أسبوعين ، في حين استمر حزب العمل في التراجع ليحصل على 12 مقعداً فقط من أصل 24 مقعدا يتمتع بها اليوم.

وبدا بأن الحزب الأكثر تهديداً لليكود هو حزب "هناك مستقبل" بزعامة يائير لبيد حيث حصل على 24 مقعدا متقدماً عن آخر استطلاع للرأي وليتحول لثاني أكبر حزب ويحل محل حزب العمل.

أما حزب البيت اليهودي بزعامة نفتالي بينيت فقد حصل على 10 مقاعد محافظاً بذلك على ثباته مقارنة بآخر استطلاع ، وحصل حزب "إسرائيل بيتنا" بزعامة أفيغدور ليبرمان على 7 مقاعد، في حين تقدم حزب "ميرتس" اليساري بواقع مقعدين بحصوله على 8 مقاعد بعد تخلي زعيمة الحزب "زهافا غالؤون" عن رئاسته.

وحافظ تحالف القوائم العربية على قوته تقريباً بحصوله على 12 مقعدا.

وذكرت القناة أن معسكر الوسط واليسار حصل بحسب الاستطلاع على 56 مقعدا، في حين حصل معسكر اليمين على 64 مقعدا وهو ما يؤهل اليمين لتشكيل حكومة ضيقة حال إجراء الانتخابات خلال الفترة القريبة القادمة.

وبينت القناة أن نتنياهو يميل إلى تقديم الانتخابات خلال الفترة القريبة القادمة وذلك سعياً لتقوية جبهته بعد الهزات العنيفة التي تعرض لها خلال الفترة الماضية وتوصية الشرطة بتقديم لائحة اتهام بحقه.