بجمعة الغضب ال12

إصابات خلال مظاهرات منددة بإعلان ترمب في الضفة وغزة

الجمعة 23 فبراير 2018 03:00 م بتوقيت القدس المحتلة

إصابات خلال مظاهرات منددة بإعلان ترمب في الضفة وغزة

أصيب عدد من المواطنين ظهر يوم الجمعة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت عقب مسيرات بمختلف محافظات الوطن، في جمعة الغضب الـ12 تنديدًا بالإعلان الأمريكي بالقدس "عاصمة للكيان".

وأفاد مراسلنا أن مسيرات عدة انطلقت في محافظات الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، رفضًا للإعلان الأمريكي ونصرة لمدينة القدس المحتلة، أعقبها مواجهات عنيفة مع الاحتلال.

فقد اندلعت مواجهات عند مدخل بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية" أن عشرات الشبان أغلقوا دخل البلدة بالإطارات المشتعلة، ورشقوا قوات الاحتلال المتواجدة هناك بالحجارة، فيما أطلق الجنود الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأكدت أن حريقًا كبيرًا اندلع في حسبة بيتا القريبة من موقع المواجهات نتيجة تعمد جنود الاحتلال إطلاق قنابل الغاز باتجاهها، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من داخلها.

واندلعت مواجهات عند نهاية شارع القدس على مقربة من حاجز حوارة جنوب نابلس. وأكد شهود عيان " أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص وقنابل الغاز والصوت بكثافة لتفريق الشبان.

كما أصيب 3 شبان خلال المواجهات المندلعة في بلدة كفر قدوم قضاء مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، عقب قمع الاحتلال لمسيرة انطلقت في البلدة.

وشارك المئات في مسيرة لإحياء ذكرى مجزرة المسجد الإبراهيمي وللمطالبة بفتح شارع الشهداء في مدينة الخليل جنوبًا، كما اندلعت مواجهات في باب الزاوية.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على المدخل الجنوبي لمدينة أريحا.

أما في قرية المزرعة الغربية شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، فقد أطلق الاحتلال قنابل الغاز السام بكثافة صوب مسيرة انطلقت في القرية.

كما انتشرت على مدخل قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وفي قطاع غزة، فقد أطلق جنود الاحتلال  النار صوب المتظاهرين شرقي بلدة عبسان بمدينة خانيونس جنوبًا.