مستوطنون يهاجمون عدة منازل في نابلس

الثلاثاء 20 فبراير 2018 11:50 م بتوقيت القدس المحتلة

مستوطنون يهاجمون عدة منازل في نابلس

حاول عشرات المستوطنين مساء يوم الثلاثاء اقتحام بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، فيما هاجموا عدة منازل في قرية حوارة المحاذية.

وأفاد مراسلنا إن عشرات المستوطنين المتطرفين حاولوا مساء اليوم اقتحام قرية بيتا، لكن دعوات الأهالي للمواطنين أجبرتهم على الهروب إلى مدخلها".

وذكر أن عشرات المستوطنين انتشروا على شكل مجموعات على طول المنطقة الممتدة من مدخل البلدة حتى حاجز زعترة جنوبًا بغية اقتحام بيتا.

وأشار إلى أن قوة عسكرية صهيونية وصلت إلى المكان ومنعت المستوطنين من دخول القرية، فما علت أصوات سماعات مساجد بيتا وعبر مواقع التواصل للمواطنين بالتصدي لهم.

وبين مراسلنا أن عشرات المواطنين لبوا النداء وشرعوا بالتوافد إلى مفرق القرية وأشعلوا الإطارات المطاطية لصد أي محاولة للمستوطنين لشن هجمات على منازلهم وممتلكاتهم.

وفي ذات السياق، هاجم أكثر من 30 مستوطنًا 3 منازل ومحلات تجارية بالحجارة ما ألحق أضرارًا بها، عدا عن تحطيم زجاج ثلاثة سيارات في الحارة الجنوبية من القرية.

وكانت قوات الاحتلال أزالت فجر اليوم بؤرة "ابيتار" الاستيطانية التي أقامها مستوطنون بداية الشهر الجاري على جبل صبيح في المنطقة الجنوبية من البلدة.