اليوم أو غدا

شرطة الاحتلال تقدم توصياتها بشبهات فساد نتنياهو

الثلاثاء 13 فبراير 2018 10:53 م بتوقيت القدس المحتلة

شرطة الاحتلال تقدم توصياتها بشبهات فساد نتنياهو

رجحت هيئة البث الصهيوني صباح اليوم أن تقدم الشرطة اليوم أو غدًا توصياتها بخصوص ملفات التحقيق الخاصة برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حيث تنسب له تهم بالرشوة.

وذكرت أنه بعد الجلسة التي ترأسها المفتش العام للشرطة الجنرال روني الشيخ لتلخيص ملفات التحقيق والتي جرت الأسبوع الماضي تقرر بأن الشرطة ستوصي كما يبدو بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو، تنسب له الارتشاء في قضية الهدايا الثمينة.

وطلبت سلطات الاحتلال من محكمة "العدل العليا" أمس أن ترد على التو الالتماس المرفوع إليها، والقائل إن الشرطة ليست مخولة صلاحية قانونية لضم توصيات إلى الملفات التي تقوم بإحالتها إلى النيابة العامة، بما في ذلك تلك الخاصة بالتحقيقات مع نتنياهو.

وجاء في لائحة جوابية تقدمت بها السلطات إلى المحكمة، أن "الشرطة لا تحيل توصيات بل إجمالا لملف التحقيق لا سيما موقفها من قاعدة الأدلة المتوافرة فيه".

وكان المستشار القانوني لحكومة الاحتلال افيحاي ميندلبليت قد طلب من الشرطة التريث في نشر توصياتها في ملفات نتنياهو، إلى حين أن تصدر محكمة "العدل العليا" قرارها بهذا الخصوص.

وخضع نتنياهو مؤخرا لجلسات تحقيق لدى شرطة الاحتلال حول تهم بالفساد لتلقيه رشاوى، إضافة إلى عدد من مساعديه.

وتصاعدت مؤخرا طلبات باستقالة نتنياهو من الحكومة على خلفية هذه التهم، فيما تخرج مظاهرات بشكل أسبوعي في الكيان تطالب نتنياهو بالاستقالة أيضًا بسبب ذلك.