أبرزها قضية القدس والمصالحة

بالفيديو : الحية للأقصى: ناقشنا مع المخابرات المصرية عدة ملفات هامة

الثلاثاء 13 فبراير 2018 10:17 م بتوقيت القدس المحتلة

الحية للأقصى: ناقشنا مع المخابرات المصرية عدة ملفات هامة

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، إن وفد حركته برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية ناقش مع المخابرات المصرية عدة ملفات هامة في القضية الفلسطينية".

وأضاف الحية خلال اتصال هاتفي مع  قناة الأقصى مساء اليوم، "الوفد ناقش عدة ملفات هامة أبرزها "قضية القدس وقرارات ترامب وملف المصالحة الفلسطينية وأزمات قطاع غزة".

وأكد للمخابرات المصرية أن حركة حماس قدمت الكثير من أجل إنهاء الانقسام وأنها ستعمل كل ما يلزم لإنجاح المصالحة الفلسطينية.

وشدد الحية على موقف الحركة الرافض لمشاريع التسوية وصفقة القرن والتنازل عن ثوابت شعبنا، لافتاً إلى أن وزير المخابرات المصرية عباس كامل أكد مواصلة جهود مصر في متابعة ملف المصالحة وإرسال وفد لمتابعة تطبيقها.

وأضاف ان المخابرات وعدت بالتفكير الجدي بفتح معبر رفح بشكل كامل والسماح باستخدامه بشكل طبيعي، لافتاً إلى وجود تفهم لازمات عزة.

ودعا عضو المكتب السياسي للحركة حكومة الوفاق الوطني للقيام بواجباتها تجاه القطاع وعدم اختلاق الحجج والتلكؤ عن القيام بمسؤولياتها.

وكان وفد قيادي رفيع في حماس قطاع غزة غادر إلى القاهرة عبر معبر رفح البري صباح الجمعة الماضية.

وذكرت حماس أن هذه الزيارة تأتي ضمن ترتيبات مسبقة وبإطار جهودها للتشاور مع مصر للتخفيف عن أهل غزة وفكفكة أزماته المختلفة والتي أوصلت القطاع لحافة الهاوية.