منخفض قطبي مصحوب برياح شديدة حتى السبت

الأربعاء 24 يناير 2018 08:34 م بتوقيت القدس المحتلة

منخفض قطبي مصحوب برياح شديدة حتى السبت

قناة الأقصى

تتأثر فلسطين إعتباراً من فجر يوم الغد الخميس بمنخفض جوي مصحوب بجبهتين هوائيتين الثانية منهما مصحوبة برياح شديدة البرودة ومن أصول قطبية بمشيئة الله تعالى.

ويتوقع طقس فلسطين أن تبدأ الأمطار بالهطول في ساعات الفجر الأولى ومنتصف الليلة القادمة في المناطق الشمالية من البلاد وتمتد مع ساعات الفجر والصباح الى أجزاء من أواسط البلاد وقد تكون غزيرة في الكثير من المناطق أحياناً،  ويسود جو بارد بشكل لافت مختلف المناطق مع إنخفاض ملموس في درجات الحرارة.

ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى أن تعبر جبهة هوائية شديدة البرودة في فلسطين مع ساعات الفجر والصباح من يوم الجمعة بحيث تسقط الامطار في المناطق الشمالية وأجزاء من المناطق الوسطى ويسود طقس بارد جداً في كافة المناطق، حيث ستسجل المناطق الجبلية العالية من فلسطين  حرارة منخفضة بشكل كبير تتراوح بين 3-5 مئوية فقط لا غير نهار يوم الجمعة.

ويتوقع طقس فلسطين أن تزداد إحتمالية العواصف البردية نتيجة حالة التبريد الشديدة المتوقعة ، كما يحتمل تساقط الثلوج الذائبة حيناً والثلوج المخلوطة بالمطر  على قمم الضفة وشمال فلسطين المحتلة حيناً آخر مع تساقطات ثلجية صافية على القمم العالية خصوصاً التي تزيد عن 950 متر أحياناً .

ويعود ذلك إالى غياب الظروف المثالية لهطول الثلوج ومن بينها التبريد العام في الطبقات السطحية وطبقات الجو العليا وكذلك فقدان التزامن بين الهطول والتبريد خصوصاً صباح وظهر الجمعة للمناطق العالية جنوب الضفة .

ومن المتوقع أن يستمر هطول الأمطار في مناطق مختلفة من فلسطين حتى نهار السبت مع بقاء الأجواء شديدة البرودة في مختلف المناطق وبشكل خاص في المناطق الجبلية العالية.

ومن غير المستبعد أن تحصل بعض التغييرات الطفيفة مع إقتراب الحالة خاصة مع ساعات المساء والليلة القادمة بمشيئة الله تعالى ، حيث سيعمل كادر موقع طقس فلسطين على وضعكم بآخر المستجدات بشكل مستمر.

والله تعالى أعلى وأعلم

المصدر : طقس فلسطين