الكيان يسعى لفرض قوانينه بمستوطنات الضفة

الأحد 21 يناير 2018 09:22 ص بتوقيت القدس المحتلة

الكيان يسعى لفرض قوانينه بمستوطنات الضفة

قناة الأقصى - القدس عاصمة فلسطين

تعتزم حكومة الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد، تقديم مشروع قانون يقضي بتطبيق القانون الصهيوني على المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت القناة العبرية الثانية، أمس السبت، أن الحكومة ستقدم عبر وزارة الأمن الداخلي مشروع القانون أمام اللجنة الوزارية لشؤون التشريع بالكنيست للتصويت عليه، وفي حال المصادقة عليه سينقل للتصويت عليه مرة أخرى أمام الكنيست.

وينبغي مصادقة اللجنة الوزارية لشؤون التشريع على أي مشروع قانون قبل عرضه على الكنيست للتصويت عليه في ثلاث قراءات، قبل أن يصبح قانونا نافذا.

وأشارت القناة إلى أن مشروع القانون يهدف إلى تعزيز تطبيق القانون الصهيوني في مستوطنات الضفة الغربية، موضحة أن هذه هي المرة الأولى التي ستتم فيها الإشارة صراحة للمستوطنات بأنها أراض صهيونية يجب تطبيق القانون فيها.

وتشير تقديرات صهيونية إلى أن نحو 420 ألف مستوطن يعيشون في الضفة الغربية، إضافة إلى أكثر من 220 ألفا يعيشون في مستوطنات مقامة على أراضي شرق القدس العاصمة الفلسطينية المحتلة.

ورغم قرار مجلس الأمن رقم 2334، فإن الحكومة الصهيونية ضاعفت منذ بداية 2017 مشاريعها الاستيطانية.

وكانت منظمة "السلام الآن" المناهضة للاستيطان أعلنت في 11 يناير/كانون الثاني الجاري أن الكيان وافق على بناء أكثر من 1100 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية.

والشهر الماضي، طالب مجلس الأمن الدولي في قرار له الكيان بوقف بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر : وكالات