نتنياهو سيوقع 9 اتفاقيات تجارية في الهند

الإثنين 15 يناير 2018 07:05 ص بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو سيوقع 9 اتفاقيات تجارية في الهند

قناة الأقصى - شؤون صهيونية

قالت مصادر عبرية إن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو الذي وصل اليوم الأحد إلى الهند في زيارة رسمية تستمر ستة أيام سيوقع تسع اتفاقيات تجارية.

ويرافق نتنياهو أكثر من 151 رجل أعمال، مبادرون وممثلو شركات، من بينهم 11 مدير شركة كبيرة.

وهذا أكبر وفد من رجال الأعمال الذي يزور مع رئيس حكومة حالي دولة أجنبية، وذلك في ضوء قرار الحكومة الصهيونية قبل نصف سنة استثمار 70 مليون دولار حتى عام 2020 لتعزيز العلاقات مع الهند في عدد من المجالات.

وبحسب مصادر عبرية تهدف زيارة نتنياهو إلى تحقيق قفزة نوعية في العلاقات التجارية بين إسرائيل والهند.

وفي إطار الزيارة سيتم توقيع تسع اتفاقيات تجارية في مجالات البترول والغاز، الطاقة المتجددة، الطيران، السايبر, البحث والتطوير الصناعي وغير ذلك.

وهذه أول زيارة يقوم بها رئيس وزراء صهيوني إلى الهند خلال الـ 15 عاما الماضية.

وقال نتنياهو قبل أن يستقل الطائرة إن هذه الزيارة تاريخية وإنه يعتزم التوقيع على العديد من الاتفاقيات خلالها.

وأضاف: "ندفع العلاقة بين إسرائيل وهذه القوة العالمية الهامة (الهند) قدما. فهذا يصب في مصلحتنا الأمنية، الاقتصاد، التجارة، السياحة، والمجالات الكثيرة الأخرى".

وفي بداية الشهر، أفادت وسائل الإعلام أن وزارة الدفاع الهندية ألغت صفقة لشراء صواريخ "سبايك" وتكنولوجيات صهيونية أخرى، يقدر سعرها الإجمالي بـ 500 مليون دولار.

وفقًا للتقارير الهندية، أدى الخوف من أن يلحق شراء الصواريخ من إسرائيل إلى ضرر في الصناعة الهندية المحلية لهذا ألغِيت الصفقة.

ولكن أشارت صحيفة ‏‎“Indian Express”، في الأسبوع الماضي، إلى أن الحكومة الهندية تفكر في استئناف صفقة الأسلحة مع الكيان الصهيوني .