محدث : الاحتلال يعتقل 19 فلسطينياً بمداهمات في الضفة والقدس

الإثنين 08 يناير 2018 08:18 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يعتقل 19 فلسطينياً بمداهمات في الضفة والقدس

قناة الأقصى

شنت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الاثنين، حملة مداهمات واسعة لمختلف مناطق الضفة والقدس المحتلتين تخللها تفتيش للمنازل واعتقالات في صفوف المواطنين.

وأفادت مصادر محلية، أن الاحتلال اعتقل فجر اليوم 19 مواطنا موزعين على مناطق متفرقة من الضفة والقدس.

في بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال من قرية العساكرة شرقاً، كلا من: عبد الرحمن خالد عساكرة (20 عاما)، وعطية داود عساكرة، ومن مخيم عايدة شمالا المواطنين طارق أبو سرور، وسامي عليان.

كما اعتقلت تلك القوات من شارع الصف وسط بيت لحم المواطنين لؤي سليم الهريمي (20 عاما)، وعدي الهريمي، ورمضان الجنازرة، ومن بلدة تقوع شرقا اُعتقل الشاب مصطفى جمال عبد الخليل (20 عاما)، ومن مخيم العزة شمالا اُعتقل عامر أبو شعيرة، وذلك عقب دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

وفي الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال المواطن زيد موسى العرامين من بلدة سعير شمال شرق الخليل، فيما سلّمت شابا بلاغ مقابلة لمخابراتها.

ورافق اقتحام الجنود مواجهات مع المواطنين في أنحاء الخليل.

وفي السياق ذاته سلم الجنود بلاغات استدعاء للشابين سليمان أبو جارور ومعتصم صلاح بعد اقتحام منزليهما في بلدة بني نعيم شرق الخليل.

وفي سياق منفصل أوقف جنود الاحتلال الشاب محمد العواودة من دورا جنوب الخليل جنوب الضفة المحتلة؛ على معبر الكرامة بين فلسطين والأردن واحتجزوه لساعات أثناء توجهه لأداء مناسك العمرة ثم أعلنوا اعتقاله.

وتم نقل الشاب العواودة إلى جهة مجهولة علماً أنه طالب في جامعة القدس ببلدة أبو ديس.وفي قلقيلية، اعتقلت قوّات الاحتلال المواطن نصر حامد عدوان.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية شابين من قرية عرانة شرقي المدينة، على حاجز عسكري على مدخل القرية.

وفي القدس المحتلة، ذكر مركز معلومات وادي حلوة، أن قوات الاحتلال داهمت منازل المواطنين في في قرية الطور وبلدة سلوان وحي واد الجوز، واعتقلت الأطفال مهدي مفيد خضور (12 عاماً)، وقصي حسام نادر زيتون (13عاماً)، وداود محمود أبو الهوى (14عاماً)، ومجد نادر سعيدة (17 عاماً)، كما اعتقلت الشابيْن مفيد زياد سعيدة، وفادي نادر سعيدة، وأمجد شويكي.

كما داهمت قوة من جيش الاحتلال منزل الشهيد عمر الفقيه في بلدة قطنة شمال غرب القدس واعتقلت شقيقه المحامي عماد بعد مصادرة حاسوبه الشخصي وهاتفه المتنقل وأوراق مكتبية.

الاحتلال يعتقل 19 فلسطينياً بمداهمات في الضفة والقدس