تجدد المظاهرات فى الكيان ضد فساد نتنياهو

الأحد 07 يناير 2018 12:50 ص بتوقيت القدس المحتلة

تجدد المظاهرات فى الكيان ضد فساد نتنياهو

للأسبوع السادس على التوالي تظاهر آلاف الصهاينة، مساء اليوم السبت، مجددا وسط الكيان الصهيوني، ضد الفساد الحكومي، وللمطالبة بتسريع التحقيق مع نتنياهو، وزوجته سارة في قضايا الفساد.

وأفادت القناة الثانية الصهيونية أنه بوجود خلافات وتباين بالمواقف بين الشرطة والنيابة العامة بشأن تقديم التوصيات ضد نتنياهو، ففي الوقت الذي يرى مكتب المدعي العام أن الأمر يستغرق شهورا لتلخيص التحقيقات في ملفي 1000 و2000، تدعي الشرطة الصهيونية أنه يمكن تلخيصها وتقديم التوصيات في غضون بضعة أسابيع.

ومع ذلك، هناك اتفاق على أنه باستكمال المطلوب بالتحقيقات لا يغير الأدلة التي تشكل البنية التحتية لمقاضاة نتنياهو.

إلى ذلك، توافد آلاف من المتظاهرين إلى وسط الكيان على الرغم من الطقس العاصف، وقد حملوا العديد من اللافتات التي تندد بالفساد وتدعو لرحيل نتنياهو، وكذلك شعارات تطالب وزير المالية موشيه كحلون لوضع حد و"فيتو" لنتنياهو.

وحققت الشرطة الإسرائيلية 7 مرات مع نتنياهو، ديسمبر 2016، في قضيتي الفساد المعروفتين بالقضيتين 1000 و2000.

ويشتبه بنتنياهو في الملف 1000، بالحصول على هدايا ثمينة من رجال أعمال صهاينة، أما في الملف 2000 فيشتبه به بالتفاوض مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" أرنون موزيس، للحصول على تغطية إخبارية منحازة مقابل التضييق على صحيفة "يسرائيل هيوم" المنافسة.

وينبغي على الشرطة رفع توصية للمستشار القضائي للحكومة مندلبليت، بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو، قبل الشروع في محاكمته، وهو ما لم يحدث حتى الآن.