مظاهرات في الكيان تطالب باستقالة نتنياهو

السبت 23 ديسمبر 2017 11:41 م بتوقيت القدس المحتلة

مظاهرات في الكيان تطالب باستقالة نتنياهو

للأسبوع الرابع على التوالي شهد الكيان الصهيوني تظاهرات، مساء السبت، ضد فساد نتياهو.

ففي "تل أبيب" كان هناك تظاهرة بمشاركة آلاف تحت شعارات تطالب بـ "انفاذ القانون"، وتحتج على "الفساد الحكومي" و"المماطلة" في التحقيقات الجارية مع رئيس الحكومة الصهيونية، بنيامين نتنياهو بشبهة تورطه بقضايا فساد ورشوة.

وبالتزامن، شهدت مدينة القدس المحتلة، تظاهرة ثانية، هي الأولى من نوعها، من حيث أن منظميها من"اليمين"، وبمشاركة نحو 1000 شخص وأعضاء كنيست من حزب "كولانو" المنضوي في الائتلاف الحكومي برئاسة نتنياهو، وكذلك برز بين المشاركين، وزير الأمن الصهيوني السابق، موشيه يعالون، ورُفعت خلالها شعارات من بينها "لأجل سلطة القانون" و"نستحق سياسة نظيفة" و "نريد نموذجًا يحتذى".

يشار إلى أن الشرطة الصهيونية تعتزم، في غضون الأسابيع الثلاثة المقبلة، تقديم توصياتها النهائية في التحقيقات التي أجرتها مع نتنياهو، بشبهة "الرشاوى والخداع وخرق الأمانة" في ملفي "1000" و "2000"، أي "الهدايا" و "فضيحة التفاوض" مع مالك صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وفي رده على "تظاهرة القدس"، اعتبر حزب "الليكود"، وفق ما نقلته "القناة الثانية"، أن "اليمين لا تُمرر عليه مثل هذا الألاعيب" وأن "الجميع يدرك أنها ليست مظاهرة لأجل سلطة القانون، وإنما هي لدعم تظاهرة اليسار في تل أبيب، وهدفها الإطاحة بحكومة الليكود".