ترمب لا يملك القدس حتى يهديها للكيان

بالفيديو : هنية: يجب رفع اليد عن المقاومة بالضفة لتنصر القدس

السبت 23 ديسمبر 2017 11:09 ص بتوقيت القدس المحتلة

هنية: يجب رفع اليد عن المقاومة بالضفة لتنصر القدس

قناة الأقصى - القدس عاصمة فلسطين

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، السلطة الفلسطينية إلى رفع اليد عن المقاومة في الضفة المحتلة ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، ليدافع شعبنا عن القدس ويوقف المؤامرة على قضيتنا.

وقال هنية خلال كلمة له في مؤتمر باليوم العالمي للقدس، في غزة، إنه في ظل ما تتعرض له قضيتنا، يجب ترتيب البيت الفلسطيني بما في ذلك منظمة التحرير، وأن نُعلن بشكل واضح انتهاء ما يسمى اتفاقية أوسلو، والتنسيق الأمني مع الاحتلال.

وأضاف: "مطلوب من السلطة مواقف واضحة وصريحة، ولا يقبل التحرك في مناطق رمادية، ونحن بحاجة إلى مراجعة شاملة لمسيرة التسوية".

وحول القرار الأمريكي بشأن القدس، قال هنية إن ترمب لا يملك القدس حتى يهديها للكيان الصهيوني، مجددا تأكيده أنه لا وجود لشيء اسمه (إسرائيل) لتكون لها عاصمة اسمها القدس.

وأكّد هنية أن القدس تُسقط كل من يتآمر أو يتفاوض عليها، وأن القرار لن يمر أبدا، مضيفا: "لدينا مخزون استراتيجي هائل قادر على اسقاط هذا القرار".

وتابع أن السفارة الأمريكية في "تل أبيب" المحتلة هي اعتداء علينا وعلى سيادتنا في فلسطين، وأن قرار ترمب نقل السفارة إلى القدس يحمل خطورة حقيقية على القضية بأكملها.

تباع كلمة هنية في الفيديو: