دعيا لتفعيل الانتفاضة

وفد قيادي من حماس يلتقي شلح

الإثنين 18 ديسمبر 2017 07:31 م بتوقيت القدس المحتلة

وفد قيادي من حماس يلتقي شلح

قناة الأقصى - بيروت

التقى وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رمضان عبد الله شلح في بيروت.

وضم وفد الحركة عضوية كل من ماهر صلاح، وعزت الرشق، وحسام بدران، وممثل حماس في لبنان علي بركة، فيما حضر عن حركة الجهاد الإسلامي عضو المكتب السياسي أنور أبو طه، وممثلها في لبنان إحسان عطايا.

واستعرض الجانبان آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، وخصوصاً تداعيات قرار الرئيس الأمريكي ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني وسبل مواجهة هذا القرار الجائر.

وأكد الجانبان ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية وتفعيل انتفاضة القدس في وجه الاحتلال الصهيوني كرد طبيعي على القرار الباطل للرئيس ترمب بخصوص القدس المحتلة.

وشدد الجانبان أن القدس الموحدة ستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين، وأن قرار الرئيس الأمريكي أثبت أن الإدارة الأمريكية شريكة للكيان الصهيوني في عدوانه وجرائمه بحق أرضنا وشعبنا ومقدساتنا في فلسطين المحتلة.

واعتبرا أن الموقف الأمريكي دفن مسار المفاوضات والتسوية، وأكد أن طريق الانتفاضة والمقاومة هو السبيل الوحيد لتحرير أرضنا ومقدساتنا.

ووجه الجانبان التحية والتقدير لشعبنا الفلسطيني المجاهد في فلسطين المحتلة وخارجها، وإلى أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم الذين ينتفضون اليوم ضد قرار الرئيس الأمريكي ترمب، ويؤكدون تمسكهم بعروبة القدس ورفضهم سياسة التهويد الأمريكية–الصهيونية.