واعتقال 3 آخرين بينهم صحفي

بالصور : 8 إصابات بينهم صحفيان بقمع قوات الاحتلال وقفة بالقدس

السبت 16 ديسمبر 2017 06:02 م بتوقيت القدس المحتلة

8 إصابات بينهم صحفيان بقمع قوات الاحتلال وقفة بالقدس

قناة الأقصى - فلسطين المحتلة

أصيب ثمانية مقدسيين بينهم صحفيان، واعتُقل ثلاثة آخرون، بقمع قوات الاحتلال الصهيوني مساء السبت وقفة في منطقة شارع صلاح الدين وباب العامود في القدس المحتلة، احتجاجًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل".

وشارك العشرات من المقدسيين في وقفة نُظمت بشارع صلاح الدين ضد قرار ترمب، رفع خلالها المشاركون الأعلام الفلسطينية، إلا أن قوات الاحتلال قمعت الوقفة واعتقلت ثلاثة شبان بينهم الصحفي أحمد جرادات والشاب عوض السلايمة.

وأوضح الهلال الأحمر أن ثمانية مقدسيين أصيبوا ما بين اعتداء بالضرب وشظايا قنابل صوت في شارع "صلاح الدين" وباب العامود، منهم المصور الصحفي سعيد ركن، والمراسل الصحفي محمد الصياد.

وأفاد مراسلنا بمصادرة قوات الاحتلال الأعلام الفلسطينية، وأطلقت الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية باتجاه المعتصمين.

وأشار إلى أن مجموعة من الشبان أطلقوا بالونات هوائية تحمل أعلامًا فلسطينية في شارع صلاح الدين عقب مصادرة قوات الاحتلال الأعلام منهم.

وأوضح أن القوات الخاصة والخيالة وعناصر من شرطة الاحتلال انتشرت بشكل مكثف في منطقة شارع صلاح الدين، وسط حالة من التوتر الشديد تشهدها المنطقة بفعل تواصل اعتداءات الاحتلال على المعتصمين.

وفي منطقة باب العامود، اعتدت قوات الاحتلال اليوم بالضرب المبرح على المعتصمين ضد قرار ترمب في المنطقة.

وأفاد ضابط الإسعاف في الهلال الأحمر محمد الفتياني بأن طواقم الهلال تعاملت مع إصابة بالرأس تم الاعتداء عليها بالضرب المبرح بشكل مباشر في باب العامود، وجرى نقلها إلى المستشفى.

وفي سياق متصل، اعتدت قوات الاحتلال أيضًا على الصحفي نجيب الرازم في محيط باب العامود.

وكانت قوات الاحتلال اعتدت أمس الجمعة بالضرب المبرح وبغاز الفلفل على المئات من المتظاهرين، الذي خرجوا بمسيرة من المسجد الأقصى المبارك باتجاه البلدة القديمة وباب العامود.

وأبعدت قوات الاحتلال المشاركين بالمسيرة بالقوة والدفع عن المنطقة باتجاه باب الأسباط والبلدة القديمة، وخلال ذلك تمكن العشرات منهم من تحدي الحواجز الحديدية والخروج باتجاه باب العمود.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة أن القوات وضعت وعند بوابته السواتر وانتشر الجنود في محاولة أخرى لمنع المواطنين من التجمع والاعتصام في المكان، لكنهم تمكنوا من اجتياز السواتر ومواصلة السير حتى ساحة باب العمود.

وأوضح المركز أن العديد من المواطنين من "النساء والشبان والرجال" أصيبوا بجروح ورضوض وحالات اختناق وإغماء، بسبب الضرب المبرح الذي تعرضوا له، إضافة الى رش الغاز العشوائي باتجاههم.

8 إصابات بينهم صحفيان بقمع قوات الاحتلال وقفة بالقدس
8 إصابات بينهم صحفيان بقمع قوات الاحتلال وقفة بالقدس
8 إصابات بينهم صحفيان بقمع قوات الاحتلال وقفة بالقدس
8 إصابات بينهم صحفيان بقمع قوات الاحتلال وقفة بالقدس
8 إصابات بينهم صحفيان بقمع قوات الاحتلال وقفة بالقدس