الاحتلال يأخذ قياسات 6 بنايات في كفر عقب ويعتقل 5 مقدسيين بينهم 3 أطفال

الإثنين 20 نوفمبر 2017 10:45 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يأخذ قياسات 6 بنايات في كفر عقب ويعتقل 5 مقدسيين بينهم 3 أطفال

قناة الأقصى

داهمت طواقم بلدية الاحتلال برفقة مهندسين وحراسة شرطية مشددة، صباح الاثنين حي المطار في كفر عقب شمال القدس المحتلة، وأخذوا قياسات ست بنايات تمهيدًا لهدمها.

وذكر أيمن رومية أحد السكان القاطنين في الحي أن مهندسي تفجير برفقة ضباط وشرطة الاحتلال، حاصروا ست بنايات مهددة بالهدم وأخذوا قياساتها، ونفذوا جولة استطلاعية في المنطقة قبل مغادرتهم المكان.

وأوضح رومية أن العائلات المهددة بيوتهم بالهدم تلقوا إنذارات إخلاء في سبتمبر الماضي، ولكن السكان لم يكترثوا لأوامر الإخلاء، وتفاجئوا قبل 10 أيام بصدور قرار عن المحكمة العليا الصهيونية، يخول بموجبه بلدية الاحتلال بهدم البنايات خلال شهر، في مهلة تبدأ من منتصف نوفمبر الحالي وحتى منتصف الشهر المقبل.

وأشار إلى أن موظفي بلدية الاحتلال سلموا العائلات القاطنة في البنايات إنذارات تقضي بإخلاء منازلهم، قبل خمسة أيام، حيث تقطن عشرات العائلات في بنايتين، وبقية البنايات قيد الإنشاء.

يذكر أن مواقع عبرية كشفت الأسبوع الماضي عن مخطط سري لهدم (6) أبراج سكنية في "كفر عقب" في القدس تقع خارج " الجدار الفاصل" والتي سيتخللها اخلاء مئات من سكان المنطقة من بيوتهم.

وكشفت القناة العبرية أن صاحب فكرة الهدم هو رئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات حيث سيتم الهدم عن طريق تفجير الأبنية بمواد متفجرة ضخمة وسيتم تدمير مسجد موجود في المنطقة.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال، خمسة مواطنين من القدس المحتلة، بينهم ثلاثة أطفال.

وأفادت مصادر إن قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين نادر مازن محيسن، وزكي سلطان عبيد، بعد ان داهمت منزليهما في بلدة العيسوية، وسط القدس المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت الليلة الماضية مخيم شعفاط وسط المدينة المقدسة، واعتقلت طفلاً من أمام منزله واقتادته الى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المنطقة، كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين قرب الحاجز العسكري القريب من مدخل المخيم.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدة حزما شمال شرق القدس وداهمت العديد من أحيائها ومنازل سكانها، دون التبليغ عن اعتقالات.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال، صباح اليوم، حي المطار القريب من الحاجز العسكري في قلنديا شمال القدس.