والتوقف عن اعتقالهم بتهم زائفة

"حماية الصحفيين الدولية" تطالب السلطة بالإفراج فورا عن 5 صحفيين

الجمعة 11 أغسطس 2017 12:44 ص بتوقيت القدس المحتلة

"حماية الصحفيين الدولية" تطالب السلطة بالإفراج فورا عن 5 صحفيين

قناة الأقصى - واشنطن

طالبت لجنة حماية الصحفيين الدولية السلطة الفلسطينية في الضفة المحتلة، بالإفراج فورا عن الزملاء الصحفيين الخمسة المعتقلين لدى أجهزتها الأمنية، والتوقف عن اعتقال الصحفيين بتهم زائفة.

وقال شريف منصور منسق برنامج حماية الصحافيين في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، من واشنطن: إنه يجب على قوات الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية أن تفرج فورا عن الصحافيين الخمسة الذين اعتقلتهم، وأن توقف معاقبة الصحافيين.

وكانت أجهزة أمن السلطة اختطف ليلة الثلاثاء الماضي خمسة صحفيين عقب مداهمة منازلهم ومقار عملهم، وصادرت هواتفهم وحواسيبهم الشخصية، وهم: الزميل طارق أبو زيد مراسل قناة الأقصى الفضائية، والصحفيين عامر أبو عرفة، ومحمود حمامرة، وقتيبة قاسم، وأحمد الحلايقة.

وأضاف بيان لجنة حماية الصحفيين: "لقد تعرض الصحفيون العاملون في الضفة الغربية لضغوط طويلة من السلطات الصهيونية والفلسطينية، وتم اعتقال أعداد منهم مرات عديدة".

وكانت محكمة السلطة في رام الله مددت، الخميس اعتقال الصحفيين الخمسة، لأيام ما بين 5 – 15 يوما، حيث مددت اعتقال مراسل قناة الأقصى طارق أبو زيد 15 يوما، وعامر أبو عرفة مراسل وكالة شهاب لسبعة أيام، والبقية لمدة خمسة أيام.