منظمة التعاون الإسلامي تدعو لدعم أهالي القدس

الأربعاء 02 أغسطس 2017 01:52 ص بتوقيت القدس المحتلة

منظمة التعاون الإسلامي تدعو لدعم أهالي القدس

دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف بن أحمد العثيمين، الدول الأعضاء بالمنظمة والمؤسسات المالية والأهلية والقطاع الخاص، والأفراد إلى تقديم جميع أنواع المساعدة لأهالي القدس الشريف.

وجاءت دعوة العثيمين خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع اللجنة التنفيذية الاستثنائي الموسع لوزراء الخارجية بالمنظمة، بشأن المسجد الأقصى المبارك، والذي انعقد في إسطنبول الثلاثاء.

وأكد العثيمين بأن هذا الاجتماع يكتسب أهمية كبيرة من أجل تنسيق جهود الدول الأعضاء بالمنظمة لمواجهة خطط الكيان الصهيوني، القوة القائمة بالاحتلال، في سعيها إلى الاستيلاء على الأقصى وتهويد القدس.

وقال العثيمين إن استمرار انتهاكات الاحتلال المفتوحة على الشعب الفلسطيني في القدس الشريف يضع على كاهل الدول الأعضاء بالمنظمة مسؤولية فردية ومشتركة، من أجل اتخاذ التدابير لمواجهة هذا التحدي.

من جهته، دعا وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للمنظمة، الدول الإسلامية إلى دعم الفلسطينيين "بالأفعال وليس بالأقوال".

وأضاف: "علينا التحرك لحماية المسجد الأقصى وفلسطين"، مكررا النداء الذي وجهه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل أيام، ودعا فيه المسلمين إلى زيارة القدس.