المحتضن في حاضنة يوكاس بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة

فوز تطبيق "يوتيوب الأطفال" بالمرتبة الأولى في جائزة "الألسكو"

الأحد 30 يوليو 2017 12:29 م بتوقيت القدس المحتلة

فوز تطبيق "يوتيوب الأطفال" بالمرتبة الأولى في جائزة "الألسكو"

قناة الأقصى

أعلنت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألسكو عن فوز تطبيق "يوتيوب الأطفال" المحتضن ضمن حاضنة يوكاس التكنولوجية بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بالمرتبة الأولى على مستوى فلسطين في مسابقة الألسكو للعام 2017م للتطبيقات الجوالة، والتي تنظمها المنظمة تحت شعار تطبيقات عربية بكفاءات عربية، حيث يتم فيها تحكيم التطبيقات المشاركة على مستوى كل دولة عربية على حدا، وذلك لاختيار أفضل تطبيق في واحد من مجالات أربعة هي التربية، الثقافة، العلوم والألعاب التعليمية.

ويعتبر تطبيق يوتيوب الأطفال شركة عربية تأسست عام 2016م داخل حاضنة يوكاس التكنولوجية ضمن فكرة وضعها كل من المهندس الشاب سلمان منصور خريج هندسة اتصالات وزملائه المهندس محمد الحداد خريج هندسة اتصالات، والمهندس عمر البلبيسي خريج تكنولوجيا معلومات، حيث عمل الفريق بجهد كبير على تقديم محتوى هادف وترفيهي ومفيد للأطفال من خلال إدارة المحتوى المقدم للأطفال العرب بما يتناسب مع الأعراف العربية، بواسطة تصميم وإنتاج مجموعة من التطبيقات اللوحية ضمن بيئة آمنة.

وفي هذا الإطار أكد الدكتور سعيد الزبدة مدير حاضنة يوكاس التكنولوجية أن حاضنة يوكاس في الكلية الجامعية تسعى إلى الصدارة والتميز في دعم الإبداع وريادة الأعمال من خلال توفير نظام بيئي متكامل يدعم إنشاء شركات جديدة مبتكرة في مجال التكنولوجيا والتقنيات الحديثة بما يساهم في تحسين المشهد الاقتصادي والتكنولوجي للسوق المحلي والخارجي.

من جانبه أفاد المهندس طارق مدير برامج حاضنة يوكاس أن تطبيق يوتيوب الأطفال من أفضل الشركات الريادية المحتضنة لدى حاضنة يوكاس، ويتميز بوجود فريق عمل طموح ولديه القدرة الكافية والكفاءة اللازمة لتحقيق النجاح في دعم المحتوى العربي وتحقيق الفائدة للأجيال الصغيرة الناشئة في مجتمعاتنا العربية. 

وذكر ثابت أن عدد التّرشّحات الواردة إلى المسابقة من دولة فلسطين بلغت 102تطبيقا، وتم اختيار تطبيق "يوتيوب الأطفال" وحصوله على المركز الأول على مستوى فلسطين في مجال التربية في المرحلة الأولى.

ويطمح فريق كيدز موبايل ان تكون شركتهم شركة عربية رائدة في مجال تطبيقات الأطفال وتصبح تطبيقاتهم على كل هاتف عربي سواء في الوطن العربي او المهجر، ويمكن للراغبين في التعرف أكثر على تطبيق "يوتيوب الأطفال" تحميله ودعم فوزه في المراحل القادمة على مستوى الوطن العربي.