"واللا": السلطة أحبطت هجوما كبيرا ضد قواتنا بالقدس

السبت 29 يوليو 2017 10:33 م بتوقيت القدس المحتلة

"واللا": السلطة أحبطت هجوما كبيرا ضد قواتنا بالقدس

قناة الأقصى - القدس المحتلة

نقل موقع "واللا" العبري عن مصدر أمني بسلطة رام الله في رام الله زعمه، إن جهاز الأمن الوقائي في الضفة "أحبط هجوما كان ينوي أحد نشطاء حماس تنفيذه خلال الأزمة الأخيرة في القدس، والذي كان من شانه أن يؤدي لتصعيد كبير في المنطقة".

وأشار الموقع إلى "استمرار الاعتقالات في صفوف نشطاء وأنصار حماس خلال الفترة الماضية من جامعة البوليتكنك بالخليل، وآخرين من رام الله وقلقيلية وطولكرم".

وادعى المصدر الأمني: "أن جلسات التنسيق الأمني بين السلطة والكيان سيتم استئنافها في حالة مواصلة تل ابيب فتح أبواب المسجد الأقصى للمصلين في القدس المحتلة"

وكان رئيس سلطة رام الله، محمود عباس، زعم تجميد جميع الاتصالات مع الكيان، إلى حين التزام الأخيرة بإلغاء الإجراءات التي اتخذتها مؤخرا، في المسجد الأقصى.

وشهدت مناطق الضفة والقدس وقطاع غزة والأراضي المحتلة عام48 مسيرات ومواجهات، واعتصام من قبل المقدسيين على بوابات المسجد الاقصى رفضا للبوابات الإلكترونية التي أقامتها الاحتلال، وحاول فرض أمر واقع جديد قبل ان يجبر على ازالتها.

ومنذ بدء أحداث القدس في 14 يوليو الحالي وحتى أمس الجمعة، استشهد 15 فلسطينيا بينهم خمسة من مدينة وضواحي القدس وثلاثة شهداء من أم الفحم وستة من الضفة المحتلة وشهيد من قطاع غزة، وحسب إفادات الهلال الأحمر أصيب نحو 1400 فلسطيني بجروح متفاوتة خلال مواجهات القدس والضفة.