الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين بحملة مداهمات بالضفة المحتلة

الإثنين 17 يوليو 2017 08:31 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين بحملة مداهمات بالضفة المحتلة

قناة الأقصى

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية، تسعة فلسطينيين بحملة مداهمات واعتقالات في صفوف المواطنين في عدد من مدن الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حذيفة جبر أبو عليا (19 عاما) بعد اقتحام منزل أسرته في قرية المغير شمال مدينة رام الله وسط الضفة المحتلة.

وقالت المصادر إن قوة عسكرية اقتحمت منزل الأسير جبر أبو عليا (أحد قيادات حركة حماس برام الله ويقضي حكما بالسجن لمدة 15 عاماً) في القرية وقامت بأعمال التفتيش والتخريب والعبث بمحتويات المنزل وحققت مع ساكنيه واعتقلت نجله واقتادته إلى جهة مجهولة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الإثنين بلدة قباطية جنوب مدينة جنين، واستجوبت عددا من المواطنين على حواجز عسكرية على مداخلها.

وقالت مصادر محلية  إن جنود الاحتلال نصبوا حواجز على مدخل قباطية الرئيسية وعلى طريق الجربا وطريق الجامعة العربية الأمريكية، وأوقفوا عددا من الشبان وحققوا معهم ميدانيا.

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال دققوا في هويات المواطنين وعدد من المزارعين فجرا فيما انتشروا قرب مصنع أبو جورج لساعات.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الإثنين بلدة عنبتا شرق مدينة طولكرم، واعتقلت مواطنا، ونصبت حاجزا على الطريق المؤدي للمدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد مصطفى النجار عقب اقتحام منزله ونكلوا به وبذويه، كما انتشروا في شوارع البلدة.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على شارع نابلس في الطريق بين البلدة وطولكرم،

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم مواطنا عقب اقتحام منزله في مدينة قلقيلية، كما داهمت بلدة عزون في القضاء.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى علاء نهاد أبو عصب ( 17 عاما )، بعد دهم منزل ذويه.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب سامي صبحي الحج (27 عاما) من بلدة بيت ريما، شمال غرب رام الله.

واقتحمت 7 آليات عسكرية البلدة في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وداهمت منزل ذوي الشاب الحج، وشرعت بتفيتشه قبل أن تعتقله وتقتاده إلى جهة مجهولة.

كما احتجزت قوات الاحتلال ، فجر اليوم الاثنين، عددًا من الشبان، على حاجز عسكري نصبته على مدخل قباطية، جنوب جنين، ونصبت عدة حواجز عسكرية في المدينة.

وذكرت مصادر،أن قوات الاحتلال احتجزت شباناً، على الحاجز العسكري، واستجوبتهم، وأوقفت مركبات، وفتشتها، ودققت في هويات راكبيها، ما أدى الى إعاقة تحركات المواطنين.

وأضافت المصادر أن تلك القوات نصبت حواجز عسكرية أخرى جنوب المدينة، وكثفت من انتشارها، وتواجدها العسكري.