بالفيديو : إصابات باعتداء الاحتلال على مصلين قرب باب الأسباط بالقدس

الأحد 16 يوليو 2017 06:41 م بتوقيت القدس المحتلة

إصابات باعتداء الاحتلال على مصلين قرب باب الأسباط بالقدس

أصيب عدد من المواطنين عصر الأحد جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضرب خارج المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال اعتدت على عشرات المواطنين بعد تأديتهم صلاة العصر قرب باب الأسباط أحد أبواب المسجد الأقصى.

كما اعتقلت مخابرات الاحتلال أحد المصلين بعد الاعتداء عليه بالضرب.

وجاء أداء المواطنين الصلاة خارج الأقصى احتجاجا على نصب الاحتلال بوابات الكترونية على عدد من مداخل المسجد الأقصى.

وبعد نصب البوابات أعادة الاحتلال فتح المسجد الأقصى أمام المصلين بعد أن كان مغلقا منذ يوم الجمعة الماضية عقب تنفيذ ثلاثة شهداء من عائلة جبارين من أم الفحم المحتلة عملية داخل المسجد أدت لمقتل انثين من قوات الاحتلال

إلى ذلك أبلغت شرطة الاحتلال عددا من حراس المسجد الأقصى بقرار منع دخولهم المسجد، وعرف منهم سامر قباني وخليل ترهوني وحمزه النبالي وفادي عليان وعامر سلفيتي وعماد عبدين ومجد عبدين وعبد العزيز حليسي.

ورفضت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة نصب بوابات الكترونية على أبواب المسجد الأقصى المبارك أثر إعادة فتحه بعد ثلاثة أيام من إغلاقه.

كما أفاد مراسلنا في وقت سابق اليوم بأن قوات الاحتلال نصبت كاميرات مراقبة وأجهزة تجسس دخل المصلي القبلي أحد مصليات المسجد الأقصى.

وذكر مصدر في الأوقاف الإسلامية أن سلطات الاحتلال سلمت دائرة الأوقاف الاسلامية مفاتيح المصلى القبلي، والأقصى القديم، والمصلى المرواني في المسجد الأقصى.

في المقابل لم تسلم سلطات الاحتلال مفاتيح أبواب: الأسباط، والملك فيصل، والمجلس "الناظر"، من أبواب المسجد الأقصى الرئيسية الخارجية.