أمن السلطة يعتقل ويستدعي خمسة صحفيين

الأحد 16 يوليو 2017 12:11 م بتوقيت القدس المحتلة

أمن السلطة يعتقل ويستدعي خمسة صحفيين

قناة الأقصى - الضفة المحتلة

قالت حركة حماس إن أجهزة أمن السلطة في الضفة المحتلة تواصل تضييقها على الحريات العامة، وانتهاكاتها بحق الصحفيين، واعتقلت واستدعت عددًا منهم على خلفية عملهم الصحفي، ودون أي سند قانوني.

وأعلنت الصحفية العاملة في قناة الغد الإخبارية راما يوسف أنها تلقت اتصالا هاتفيا من جهاز الأمن الوقائي، يبلغها بضرورة حضورها لمقر الجهاز في بيتونيا (رام الله)، الساعة العاشرة من صباح اليوم.

إلى ذلك داهمت قوة من نفس الجهاز منزل الصحفي محمد عوض، وسلمت ذويه استدعاء للحضور إلى مقره في بيتونيا، علماً أنه معتقل سياسي سابق لدى الأجهزة الأمنية.

في السياق ذاته استدعى وقائي القدس الصحفي علي نصر عبيدات، للمقابلة في مقراته اليوم صباحاَ.

وأما في بيت لحم اعتقل الوقائي أمس الصحفي في شبكة قدس الإخبارية عبد المحسن شلالدة من الخليل، وذلك أثناء إجرائه مقابلات صحفية، وأفرج عنه في ساعات المساء على أن يعود للمقابلة يوم الاثنين القادم، كما جرى اعتقال الصحفي إسلام سالم وأفرج عنه بعد ساعات على أن يعود الثلاثاء لمقابلتهم.

وتشهد الضفة المحتلة في الأسابيع الأخيرة انتهاكات واسعة من قبل السلطة بحق الصحفيين، ومحاولات عديدة للتضييق على حريات الرأي والتعبير كان منها حجب عشرات المواقع الداعمة للمقاومة الفلسطينية، وقانون الجرائم الإلكترونية الذي يستهدف المقاومة.